»†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†«
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

»†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†«

افضل منتدى للاستفاده
 
الرئيسيةالمنشوراتLatest imagesكيبورد عربيمركز لتحميلالتسجيلدخول
استفسار عن الدين المسيحي 386538941
 
الساعه
مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» اذا انت او انتي بحاجة الى اي شي يخص السيارات اتصل بي
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت أغسطس 27, 2022 2:00 pm من طرف sadeer asmaro

» سنترالات باناسونيك 2021
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالخميس فبراير 04, 2021 9:40 pm من طرف كاميرات مراقبة

» من أفضل شركات التشطيب في مصر
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالخميس فبراير 04, 2021 9:37 pm من طرف كاميرات مراقبة

» تخفيضات راس السنه من شركة دي سي اس مصر 2021
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالثلاثاء ديسمبر 29, 2020 7:44 pm من طرف كاميرات مراقبة

» تخفيضات راس السنة للتشطيبات والديكورات 2021
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالثلاثاء ديسمبر 29, 2020 7:36 pm من طرف كاميرات مراقبة

» عروض راس السنه من شركة دي سي اس مصر 2020
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت ديسمبر 19, 2020 9:27 pm من طرف كاميرات مراقبة

» عروض شركة تشطيبات وديكورات 2021
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت ديسمبر 19, 2020 9:14 pm من طرف كاميرات مراقبة

» أفضل انواع كاميرات مراقبة 2021
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت نوفمبر 21, 2020 9:22 pm من طرف كاميرات مراقبة

» عروض شركة تشطيبات وديكورات 2021
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت نوفمبر 21, 2020 9:19 pm من طرف كاميرات مراقبة

» أقوي شركة للديكورات و التشطيبات 2020
استفسار عن الدين المسيحي Emptyالأحد أكتوبر 25, 2020 9:37 pm من طرف كاميرات مراقبة

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 240 بتاريخ الجمعة أغسطس 02, 2019 9:43 pm
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مركز تحميل الملفات والاغاني والصور
اهلا وسهلا بكم في مركز رفع الصور
منتدى القوش ماثت زونا

إرسال الصورة

تعديل حجم الصورة؟

أنواع الصور المسموح بها: bmp, jpg, png, gif, tif يقل حجمها عن 2 ميغا


powered by cool4arab

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شمعة المنتدى - 12240
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
المشـ‡شهريار‡ـاغب - 7550
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
البرنسيسة الذهبية - 5926
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
حليثاღدالقوش - 5568
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
بزونة المنتدى - 4858
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
الذئب الاسود - 4561
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
برنس - 4161
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
عاشقـ◆عيونها - 3802
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
الفارس الابيض - 3609
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
نينويتا - 3446
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
شمعة المنتدى
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
المشـ‡شهريار‡ـاغب
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
البرنسيسة الذهبية
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
Esho Ahimon
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
برنس
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
alqoshh
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
IRAQI HAWK
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
بزونة المنتدى
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
خادم الرب
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
نينويتا
استفسار عن الدين المسيحي Vote_rcapاستفسار عن الدين المسيحي I_voting_barاستفسار عن الدين المسيحي Vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
الامبراطور لعبه حلوة
موضوع المليون رد تعالووووا شوفوه!!!!:
يومين بس لكل عضو نعبر فيه عن حبنا و احترامنا له**
الاجابه على الاسئله المطروحه من قبل الاعضاء -- 2
نجم المنتدى موضوع يخبل!!!
لمن يريد ان يعرف امور عن مستقبل حياته
البطاقات التعريفيه بالعضو الجديد يرجى دخول
ادخل و اهدي الاغنيه الي تحبها للعضو الي بعدك
سوالفنا احلى ولمتنا احلى بمنتدى القوش ماثت زونا
مسابقه الايات من الكتاب المقدس

 

 استفسار عن الدين المسيحي

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
araby
عضو جديد
عضو جديد
araby


المزاج : احب المنتدى
ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4
نقاط الامتياز هذه الخاصيه عباره عن نقاط الامتياز للعضو الذي يشارك بالمسابقه او اعطائه نقاط لامتيازه من الاداره
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
اقامه : Damascus
كيف تعرفت علينا ؟ : http://www.google.com
رسالة sms بامكانك كتابة رسائل sms هنا او حكمة اليوم او شعر قصير او خاطرة قصيره
استفسار عن الدين المسيحي Uoooo10

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت يوليو 04, 2009 8:12 am

مرحبا شباب
لو سمحتوا شباب
ممكن تعطونا شرح مفصل عن الديانة المسيحية
من صلاة و عبادة و رسول و اي شي يخص المسيحية
انا حابب اتثقف و اشوف المسيحية شو هي بالضبط
مع احترامي لكم جميعا و للديانة المسيحية
ونعتذر اذا كان الموضوع به احراج
وشكرا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمعة المنتدى
الأدارة
الأدارة
شمعة المنتدى


المزاج : اسمع اغاني
انثى
عدد الرسائل : 12240
الموقع : بلد العجائب
نقاط الامتياز 125
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
اقامه : في قلب منتدى القوش
كيف تعرفت علينا ؟ : MR GOOGLE
رسالة sms مَـنْ لـمْ يـشـرب مـنْ بحـر التجربــه..
يـمـت عطشانــاً فـي صحراء الحيــاه...
الحيــاه مدرســه استـاذهــا الزمــان...
ودروســهـا التجارب
استفسار عن الدين المسيحي Ooou11
استفسار عن الدين المسيحي Uouo11
استفسار عن الدين المسيحي 4111
استفسار عن الدين المسيحي 61561023

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت يوليو 04, 2009 12:29 pm

thanks akona al araby..rah aqdmlk shy bseet,,o yareet tfma,,shkran alk عالم اليوم يميزه الغموض. مما يوقظ فى اذهاننا افكار و ذكريات شتى. تختلف من واحد لآخر. فلبعض منا تأتى للذهن باحداث تاريخية معينة كالحروب الصليبية مثلاً. و البعض الآخر ربما يفكر فى الكنيسة و عبادة الله او الذهاب الى السماء. و البقية تذكرهم بفضائح المبشرون المنتشرة على شاشات التلفاز. فإلمامنا بالمسيحية كديانة متوقف فقط على خبرتنا و معرفتنا الشخصية. لكثير من الناس، هذه الخبرة تُكتسب من خلال وسائل الإعلام المختلفة (التلفاز و الصحف)، حضور الصلوات الكنسية، التحدث مع الأصدقاء او الاقارب، او مراقبة بعض الاشخاص المسيحيين بالإسم فقط. لكن كثير من الناس ايضاً لا يفقهون شيئاً عن المسيحية من خلال الكتاب المقدس. ففهم الكتاب المقدس يعطينا النظرة الكاملة السليمة عن المسيحية. إذاً نويت بإذن الله ان اقدم لكم و نناقش سوياً مواضيع شتى تكاد تكون غير معلومة لدينا إلا من خلال قراءة الكتاب المقدس.


أريد فقط ان ابرز شيئاً و هو عندما ان نقدم الإيمان المسيحى من خلال الكتاب المقدس لشخص ما، لا يهم ان كان هذا الشخص يؤمن بصحة الكتاب المقدس ام لا. فى الحقيقة، على الأقل عندما نفهم ماذا تقول هذه الديانة، علينا ان نتفهم قبلئذ ان تابعى هذا الدين يؤمنون بصحة كتبهم المقدسة. لذا، فالمواضيع المطروحة هى لإعلامكم ما هى المسيحية و ليس لإقناعكم بها. بمعنى اننا سنتباحث فى المطروح بدون محاولة إقناعكم بصحة الكتاب المقدس اولاً.

الرسالة الرئيسية للكتاب المقدس

الكثير من الناس يتخيلون الله و كأنه متكئاً على عرش بعيد، معزول، غيرمبالى، زاهد عن إحتياجات عبيده، الى ان يطلبوه ليتصرف بالنيابة عنهم فى مشكلة ما. (من كتاب "المسيحية" لچون سكوت، صفحة 11)
هذا بالتأكيد ليس الله كما يصوره لنا الكتاب المقدس. فى هذا الباب سنناقش سوياً الرسالة الرئيسية الكتاب المقدسة و واضح ان الله جزء لا يتجزأ من هذه الرسالة. و الإنسان هو ثانى اهم عنصر يذكره الكتاب المقدس بإستمرار. (لاحظ ان المقصود هنا الإنسان بنوعيه: الذكر و الأنثى). لكن الكتاب المقدس ليس فقط عن الله و الإنسان، بل بالأحرى عن علاقة الله بالإنسان. هذه العلاقة مقدمة بطريقة فى غاية السلاسة من خلال الكتاب المقدس.

فى البدء...

بادئ ذى بدء، يتكلم الكتاب المقدس عن إله كامل يخلق كل شئ. خلق الإنسان على صورته و مثاله (تكوين 1: 27). كان الإنسان على مثال الله اى خلق بلا عيب. لذا، الله و الإنسان نعما بعلاقة كاملة.

الكل ابتعد

و لأن الإنسان على مثال الله، إذا فله إرادة، اى له حرية الإختيار. و الإنسان - بإرادته الحرة - إختار طريقاً غير طريق الله و عانده. يقول الكتاب المقدس ان كل إنسان فعل هكذا. "كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد إلى طريقه و الرب وضع عليه إثم جميعنا." (إشعياء 53: 6). و هذا مثل طفل هرب من بيته، كمثل الإبن الضال (لوقا 15: 11-32). تخيل معى طفل فى الثالثة من عمره يقول لوالديه إنه قرر ترك البيت و إختار طريقاً خاص به فى الحياة. و بالرغم من معرفته انه لن يستطيع المعيشة بدون ابويه، لكنه ايضاً قرر تركهم. و بالمثل يقول لنا الكتاب المقدس ان الإنسان لا يقدر إنجاز اى شئ بدون الله، و لكنه و مع ذلك إختار طريقاً غير طريق الله و ابتعد عنه.

الخطية

المصطلح الذى يستخدمه الكتاب المقدس لوصف بعد الانسان عن الله هو "الخطية". هذا هو ما يفصل الإنسان عن الله. "بل آثامكم صارت فاصلة بينكم و بين إلهكم و خطاياكم سترت وجهه عنكم حتى لا يسمع." (إشعياء 59: 2). و يقول ايضاً فى رومية 6: 23، "لأن اجرة الخطية هى موت". فالإنسان منفصل روحياً عن الله و جزاء خطيته هو الموت. كمثل إنفصال الأغصان عن الكرمة (يوحنا 15: 5)، و لوهلة يظهر الإنسان حياً، لكنه فى الحقيقة ميتاً لإنفصاله عن مصدر روحه - الله.

ماذا يفعل الإنسان ليرجع إلى الله؟

لأن الإنسان حطم علاقته التامة مع الله، صار ميتاً روحياً و انفصل عن الله. فكيف ينقذ الإنسان نفسه من موقفه العويص؟ فالكثير ممن يشعرون انهم منفصلين عن الله، يحاولون إستعادة هذه العلاقة عن طريق فعل اشياء مثل: المشاركة فى انشطة دينية، يحيون حياة جيدة، المساعدة فى اعمال خيرية، او المعيشة بمعايير أخلاقية معينة. و لكن الكتاب المقدس يقول انه من المستحيل ان ينقذ الإنسان نفسه بنفسه (متى 19: 25-26). فلا يوجد اى عمل صالح يستطيع الإنسان عن طريقه ان يستعيد علاقته مع الله. (إفسس 2: 8-9) (تيطس 3: (5فالإنسان منفصل عن الله الى الابد.

ماذا فعل الله، إذاً؟

الله يريد إستعادة هذه العلاقة الطيبة مع الإنسان، فكما قيل فى رسالة تيموثاوس الأولى 2: 4، الله "يريد ان جميع الناس يخلصون". و فى حزقيال 33: 11 ان الله "لا يسر بموت الشرير بل بأن يرجع الشرير عن طريقه و يحيا." فماذا فعل الله إذاً؟

لننعم بعلاقتنا الكاملة مع الله، علينا اولاً ان نكون كاملين لان الله كامل (متى 5: 48). لكن الإنسان تدنس بضعفه عندما اتخذ قراره بالإبتعاد عن الله. فاراد الله اولاً ان ينقى الإنسان من خطيته قبل إستعادة علاقته به.


فيقول الكتاب المقدس ان الله صار جسداً (يوحنا 1: 14) و شابه حياة الإنسان تماماً ما خلا الخطية وحدها. (عبرانيين 4: 15)، و كان اسمه يسوع. و بالرغم من ان يسوع هو الإنسان الوحيد الذى لم يخطئ، لكنه تطوع ليهب الإنسان الحياة. "لهذا يحبنى الآب لأنى اضع نفسى لآخذها ايضاً. ليس احد يأخذها منى بل اضعها انا من ذاتى. لى سلطان ان اضعها و لى سلطان ان آخذها ايضاً" (يوحنا 10: 17-18).

و قبل يسوع ان يصلب و حمل كل خطية العالم حتى يتمكن الإنسان من استعادة علاقته بالله.
"لأنه جعل الذى لم يعرف خطية خطية لأجلنا لنصير نحن بر الله فيه" (2 كورنثوس 5: 21).
"فإن المسيح أيضاً تألم مرة واحدة من أجل الخطايا، البار من اجل الاثمة ليقربنا الى الله..." (1 بطرس 3: (18
و بهذا مهد الله الطريق للإنسان ليستعيد علاقته مع الله، و دفع يسوع المسيح اجرة خطية البشر.

تقبل عطية الله

فهل يقول لنا الكتاب المقدس ان كل إنسان إستعاد علاقته بالله بسبب صليب يسوع المسيح؟ كلا. ففى رسالة رومية 6:" 23و أما هبة الله فهى حيوة ابدية بالمسيح يسوع ربنا". فكأن شخصاً يقف على منحنى الطريق، و يقدم عرضاً بمبلغ من المال، فإن اردت ان تكون غنياً، عليك أخذ هذا المبلغ. هذا بالمثل ما عليك ان تفعله لتقبل عطية الله. و بنفس الطريقة، الكتاب المقدس يكلمنا عن إستقبال عطية الله و هى الحياة الابدية (الأبدية مع الله). فالآيات التالية توضح لنا كيف نفعل هذا:

"و أما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطاناً أن يصيروا أولاد الله اى المؤمنون باسمه. الذين ولدوا ليس من دم ولا من مشيئة جسد و لا من مشيئة رجل بل من الله." (يوحنا 1: 12-13)

"لأنك إن اعترفت بفمك بالرب يسوع و آمنت بقلبك ان الله اقامه من الأموات خلصت. لأن القلب يؤمن به للبر و الفم يعترف به للخلاص." (رومية 10: 9-10)

فكما هو موضح، الإيمان بيسوع المسيح اساسى لتقبل عطية الله، و لكن الإيمان هنا لا يعنى الإيمان الصورى او الخارجى، بل كما يقول الكتاب "آمنت بقلبك"، اى ايماننا يجب ان يكون عميقاً، إيماناً بمقدوره ان يغير مجرى حياتنا. هو الإيمان ان يسوع المسيح سيفعل ما قال انه سيفعله، فيسوع يقول:


"هئنذا واقف على الباب و أقرع. إن سمع أحد صوتى و فتح الباب أدخل إليه و أتعشى معه و هو معى." (رؤيا يوحنا اللاهوتى 3: 20)

فلذا، على الإنسان فقط ان يدعو المسيح لحياته، و سيأتى له و يقود حياته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمعة المنتدى
الأدارة
الأدارة
شمعة المنتدى


المزاج : اسمع اغاني
انثى
عدد الرسائل : 12240
الموقع : بلد العجائب
نقاط الامتياز 125
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
اقامه : في قلب منتدى القوش
كيف تعرفت علينا ؟ : MR GOOGLE
رسالة sms مَـنْ لـمْ يـشـرب مـنْ بحـر التجربــه..
يـمـت عطشانــاً فـي صحراء الحيــاه...
الحيــاه مدرســه استـاذهــا الزمــان...
ودروســهـا التجارب
استفسار عن الدين المسيحي Ooou11
استفسار عن الدين المسيحي Uouo11
استفسار عن الدين المسيحي 4111
استفسار عن الدين المسيحي 61561023

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت يوليو 04, 2009 12:44 pm

hna akoea araby ,,hbeet arafk ala hay slaat al msehea..thanks قل أبانا : حتى ولو كنت لا تحيا كابن , علك تتذكر أن الله أبوك



قل الذي في السماوات : حتى ولو كنت لا تفكر إلا في الأرضيات , عل ذهنك يرتفع إلى السماوات

قل ليتقدس اسمك : حتى ولو كنت تمجد اسمك أنت , علك تنتبه إلى أن اسمك من دون الله لا مكان له

قل ليأتي ملكوتك : حتى ولو كنت لا تفكر إلا في التملك , علك تشتهي ملكوت الله

قل لتكن مشيئتك : حتى ولو كنت لا تعمل إلا مشيئتك , علك تعي أن مشيئة الله هي قداستك

قل أعطنا خبزنا كفاف يومنا : حتى ولو كنت لا تعطي خبزك , عل جسدك يتحرر من الترابيات

قل اغفر لنا خطايانا : حتى ولو كنت لا تغفر لمن يسيء إليك , علك تدرك أن المغفرة هي باب إلى السماوات

قل لا تدخلنا في التجارب : حتى ولو كنت تعرض نفسك للتجربة , علك تسير في طريق البر والحق

قل نجنا من الشرير : حتى ولو كنت لا تنوي إلا فعل الشر , علك تعرف أن الله هو مخلصك الوحيد

قل آمين : حتى ولو كنت غير أمين , عل ضميرك يستيقظ لتكون دائما العبد الأمين

وأخيرا اعمل بهذه الكلمات أيضا وأرسلها لكل صديق يحب كلام الله ويعمل به







استفسار عن الدين المسيحي 495320
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذئب الاسود
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
الذئب الاسود


المزاج : امممممممم
ذكر
الحمل عدد الرسائل : 4561
نقاط الامتياز 1000000
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
اقامه : جهنم الحمره
كيف تعرفت علينا ؟ : هو الي تعرف عليا
استفسار عن الدين المسيحي Uouso11
استفسار عن الدين المسيحي 51989915

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت يوليو 04, 2009 9:57 pm

لمعرفه عن الدين المسيحي تفضل هنا

هنا
الدين المسيحي

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمعة المنتدى
الأدارة
الأدارة
شمعة المنتدى


المزاج : اسمع اغاني
انثى
عدد الرسائل : 12240
الموقع : بلد العجائب
نقاط الامتياز 125
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
اقامه : في قلب منتدى القوش
كيف تعرفت علينا ؟ : MR GOOGLE
رسالة sms مَـنْ لـمْ يـشـرب مـنْ بحـر التجربــه..
يـمـت عطشانــاً فـي صحراء الحيــاه...
الحيــاه مدرســه استـاذهــا الزمــان...
ودروســهـا التجارب
استفسار عن الدين المسيحي Ooou11
استفسار عن الدين المسيحي Uouo11
استفسار عن الدين المسيحي 4111
استفسار عن الدين المسيحي 61561023

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالسبت يوليو 04, 2009 10:56 pm

theaty alk ya theeb.abdaaat shkran استفسار عن الدين المسيحي 570918 استفسار عن الدين المسيحي 823866 استفسار عن الدين المسيحي 812218
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
araby
عضو جديد
عضو جديد
araby


المزاج : احب المنتدى
ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4
نقاط الامتياز هذه الخاصيه عباره عن نقاط الامتياز للعضو الذي يشارك بالمسابقه او اعطائه نقاط لامتيازه من الاداره
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
اقامه : Damascus
كيف تعرفت علينا ؟ : http://www.google.com
رسالة sms بامكانك كتابة رسائل sms هنا او حكمة اليوم او شعر قصير او خاطرة قصيره
استفسار عن الدين المسيحي Uoooo10

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالإثنين يوليو 06, 2009 6:41 am

طيب سؤال بمعنا اخر
ليش الدين المسيحي برأيكم افضل من دين تاني
وهل تئمنون بالمسيح كأله
وهل الانجيل محرف كما قيل من الناس
مع احترامي للديانة المسيحية ولجميع الاديان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمعة المنتدى
الأدارة
الأدارة
شمعة المنتدى


المزاج : اسمع اغاني
انثى
عدد الرسائل : 12240
الموقع : بلد العجائب
نقاط الامتياز 125
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
اقامه : في قلب منتدى القوش
كيف تعرفت علينا ؟ : MR GOOGLE
رسالة sms مَـنْ لـمْ يـشـرب مـنْ بحـر التجربــه..
يـمـت عطشانــاً فـي صحراء الحيــاه...
الحيــاه مدرســه استـاذهــا الزمــان...
ودروســهـا التجارب
استفسار عن الدين المسيحي Ooou11
استفسار عن الدين المسيحي Uouo11
استفسار عن الدين المسيحي 4111
استفسار عن الدين المسيحي 61561023

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالإثنين يوليو 06, 2009 8:39 pm

akowea araby..atha treed tarf akther an deana msehea,,arjok aftah qnat al heat,,o hnak andk alqs zkrea btrs..o hnak kl shy rah tfhm an dena al mhtrm o al shreef..shkran alk


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشـ‡شهريار‡ـاغب
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
المشـ‡شهريار‡ـاغب


المزاج : احيم !!!
ذكر
الدلو عدد الرسائل : 7550
الموقع : alqosh.all-up
العمل/الترفيه : حياالله شي نبدع بيه
نقاط الامتياز 120
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
اقامه : lebanon ~ beirut
كيف تعرفت علينا ؟ : أكو غير مستر
كًــوكًـــول
رسالة sms استفسار عن الدين المسيحي 6fl7ntxkr7ox
ليس ذنبي أن العقول
صغيرة امام فهمي
وليش ذنبهم ان فهمي صعب
كل ما أدركه أن لها قناعاتها
التي لاتقبل القسمة على2
ولاتقبل ان تكون متشابهة
لــ قناعات ألاخرين
انا مختلف ..
طبعاً لست ألاسوء..؟
ولربما لست ألافضل..؟
ولكني اختلف..؟
...........
استفسار عن الدين المسيحي Caaiin10
استفسار عن الدين المسيحي 81852802
استفسار عن الدين المسيحي Osn_ae10

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالإثنين يوليو 06, 2009 10:31 pm

اخ عربي مرحبا بيك اخ عزيز علينا واحنا دينا المسيحي دين المسامحمة والمحبة وليس دين اجباري وانما احنا مسيحيتنا اتت عن ايمان بهذا الدين وهو الدين المسيحي واعتليناه عن اجدادنا واحنا نؤمن بيسوع المسيح لان هو مخلصنا وفادينا ولانه صلب نفسه وضحى بحياته من اجلنا وذلك لخلاصنا واما عن الانجيل فا هو ليس محرف ولكن هنالك جهات تدعي ذلك او اذا اكو انجيل محرف فأن هناك من يتعمد فعل ذلك اما بالاصل الانجيل واحد واعتقد موضوع اخونا هاني الي موجود بالاعلى كان بيه شرح وافي وتقبل تحياتي

واليك ايضا هذا

ما هي المباديء الأساسية للديانة المسيحية؟

الحياة المسيحية تقوم على شخص مؤسسها، فأهم شيء في هذه الحياة المسيحية هو الإيمان الحقيقي بالسيد المسيح، وبكل ما قام به من أعمال، وخصوصاً عمل الفداء الذي يشتمل على موت المسيح، وقيامته بعد ثلاثة أيام، ثم صعوده بعد أربعين يوماً إلى السماء ـ وذلك لكي يشفع في المؤمنين، وسوف يأتي مرة أخرى ليدين الأشرار ويأخذ الأبرار (جماعة المؤمنين) إلى جنة الفردوس. هذه هي الخطوة الاولى والأساسية.


عندما يولد طلفل صغير فإنه يحتاج إلى الطعام البسيط لكي ينمو به. وهكذا نحن، فعندما نؤمن بالسيد المسيح فإننا نصبح مثل الطفل الصغير، وبالتالي فإننا نحتاج إلى طعام ولكن من نوعية تختلف ـ أي طعام روحي ـ وذلك حتى يساعدنا على النمو في علاقة حية مع الله، وهذا الطعام يتكون من الآتي:


1 ـ الصلاة: أي التحادث مع الله وذلك بأية لغة. المهم أن تكون هذه الكلمات صادرة من قلب تَطَهّر بدم يسوع المسيح. ويمكن أن نُصلي في أي وقت وأيضاً في أي مكان.


2 ـ قراءة كلمة الله (الكتاب المقذس): فكما نتحادث مع الله في الصلاة، فإن الله أيضاً يرغب في أن يتحادث معنا، وذلك من خلال الكلمة التي أرسلها لنا. وقد أمرنا الله بدراسة هذه الكلمة "لتسكن كلمة المسيح في داخلكم بغنى" (كو 16:3).

3 ـ شركة المؤمنين: من المهم جدا في الحياة المسيحية أن يكون لي علاقة روحية مع جماعة من المؤمنين الحقيقيين، حيث نُشجع بعضنا البعض على النمو الروحي وأيضاً على الاستعداد لمجيء السيد المسيح مرة ثانية، لانه من الصعب أن يعيش الإنسان وحيداً. اسمع ما يقوله سليمان الحكيم: "اثنان خير من واحد، لأن لهما أجرة لتعبهما صالحة. لأنه إن وقع أحدهما يقيمه رفيقه. وويل لمن هو وحده إن وقع إذ ليس ثان ليقيمه" (سفر الجامعة 9:4ـ10).


4 ـ الشهادة (الكرازة): لقد أوصانا السيد المسيح قائلا: "اذهبوا إلى العالم أجمع، وبشرّوا بالإنجيل. من آمن وتعمدّ خلص، ومن لم يؤمن يُدان" (مرقس 15:16،16). لذلك ينبغي أن أعلن السيد المسيح في حياتي ومن خلال أعمالي الصالحة، وأيضا من خلال كلماتي، أي أخبر الآخرين عن محبة الله وعمل المسيح الفدائي. إن للكرازة دورا مهما في حياة النمو، فإنها مثل الحركة في حياة الإنسان. فإذا أكلنا دون أن نتحرك فسوف نصاب بأمراض كثيرة. فعلينا أن نذهب بإيمان ونكرز، ونثق أن الله سيكون معنا وأيضاً سيعطينا الحكمة اللازمة، وسوف يحمينا من الأخطار التي نخاف منها.


صديقي... إن المسيحية حياة، وهذه الحياة ينبغي أن تكون مطابقة تماماً لحياة مؤسسها السيد المسيح. وبحسب قوّتنا الذاتية لا نستطيع ذلك، ولكن من خلال الإيمان به، وأيضاً من خلال الطعام الروحي الذي ذكرناه، وبقوة الروح القدس أستطيع أن أسلك كما سلك هو أيضاً ( يسوع المسيح).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمعة المنتدى
الأدارة
الأدارة
شمعة المنتدى


المزاج : اسمع اغاني
انثى
عدد الرسائل : 12240
الموقع : بلد العجائب
نقاط الامتياز 125
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
اقامه : في قلب منتدى القوش
كيف تعرفت علينا ؟ : MR GOOGLE
رسالة sms مَـنْ لـمْ يـشـرب مـنْ بحـر التجربــه..
يـمـت عطشانــاً فـي صحراء الحيــاه...
الحيــاه مدرســه استـاذهــا الزمــان...
ودروســهـا التجارب
استفسار عن الدين المسيحي Ooou11
استفسار عن الدين المسيحي Uouo11
استفسار عن الدين المسيحي 4111
استفسار عن الدين المسيحي 61561023

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالإثنين يوليو 06, 2009 10:50 pm

shkran alk laeth abdaaat,,klam klsh hlooo..inshaalah laeth jaob ala kl asaltk..shkran alk laeth mra lk استفسار عن الدين المسيحي 39726 استفسار عن الدين المسيحي 3932993210 استفسار عن الدين المسيحي 3932993210
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
araby
عضو جديد
عضو جديد
araby


المزاج : احب المنتدى
ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4
نقاط الامتياز هذه الخاصيه عباره عن نقاط الامتياز للعضو الذي يشارك بالمسابقه او اعطائه نقاط لامتيازه من الاداره
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
اقامه : Damascus
كيف تعرفت علينا ؟ : http://www.google.com
رسالة sms بامكانك كتابة رسائل sms هنا او حكمة اليوم او شعر قصير او خاطرة قصيره
استفسار عن الدين المسيحي Uoooo10

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالثلاثاء يوليو 07, 2009 8:34 am

شكرا لكم سأقرأ الموضوع بتمعن و ارد عليكم خبر
بس لي ملاحظة صغيرة
وهي كل كلامك عن السيد المسيح !!!!
فاين كلامك عن الله سبحانه و تعالى
وشكرا لكم واتعبتكم معي
بس حابب اتنور اكتر اذا مافي احراج لديكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمعة المنتدى
الأدارة
الأدارة
شمعة المنتدى


المزاج : اسمع اغاني
انثى
عدد الرسائل : 12240
الموقع : بلد العجائب
نقاط الامتياز 125
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
اقامه : في قلب منتدى القوش
كيف تعرفت علينا ؟ : MR GOOGLE
رسالة sms مَـنْ لـمْ يـشـرب مـنْ بحـر التجربــه..
يـمـت عطشانــاً فـي صحراء الحيــاه...
الحيــاه مدرســه استـاذهــا الزمــان...
ودروســهـا التجارب
استفسار عن الدين المسيحي Ooou11
استفسار عن الدين المسيحي Uouo11
استفسار عن الدين المسيحي 4111
استفسار عن الدين المسيحي 61561023

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالثلاثاء يوليو 07, 2009 9:03 am

استفسار عن الدين المسيحي 3932993210



وصار صوتٌ من السماء قائلاً: هذا هو ابني الحبيب. له اسمعوا. ولما كان الصوت، وُجد يسوع وحده ( لو 9: 35 ، 36)
على جبل التجلي كان موسى يقف هناك مُمثلاً للناموس، وإيليا للأنبياء. والناموس هو الوصايا المكتوبة التي تعبِّر عن إرادة الله، والأنبياء رجال أحياء يُعلنون أيضًا تلك الإرادة. وفي أيام العهد القديم، كان الرب يعلن إرادته لبني إسرائيل بهذه الطريقة أو تلك، ذلك لأن الله لم يسكن في قلب الإنسان، بل في قدس الأقداس حيث لا يستطيع أحد الاقتراب إليه، فكيف يستطيع الإنسان أن يسأل الله؟ أولاً إنه يستطيع أن يفتش في الناموس. لنفترض مثلاً أنه أراد أن يعرف الطريقة المناسبة للتعامل مع البرص، أو ماذا يصنع إذا تنجَّس بميت، أو إذا أراد أن يعرف إذا كان حيوان ما أو طير مُعيَّن يؤكل أو لا يؤكل، فكان على ذلك الإنسان أن يأتي بسؤاله إلى كتاب الناموس، وعندما يفتش بعناية، سيجد الجواب هناك، وهو يستطيع أن يصل إلى مُراده بالرجوع إلى الناموس مباشرة. لكنه إذا أراد أن يعرف إذا كان يذهب أو لا يذهب في طريق أو إلى مكان معين، فإنه لو فتش كتاب الناموس من بدايته إلى نهايته، فلن يجد حتى مجرد ذكر لاسم ذلك المكان، فماذا يفعل؟ كان عليه أن يذهب إلى النبي (وكان يُدعى الرائي) ويطلب إليه «هل تسأل الرب لأجلي إن كنت أذهب في هذا الطريق أم لا؟» (قارن 1صم9: 6- 10). وهنا أيضًا يأتيه الجواب، لكن ليس بالالتجاء إلى الله مباشرة، وسواء عن طريق الناموس أو الأنبياء كان يحصل على المعرفة بطريق غير مباشر، عن طريق كتاب أو بواسطة إنسان، لكنه لم يكن يتلقى إعلانًا مباشرًا من الله ذاته.
لكن ليست هذه هي المسيحية. المسيحية تقودنا إلى المعرفة الشخصية لله بواسطة روحه، وليس فقط معرفة إرادته عن طريق إنسان أو كتاب. ففي ظل العهد الجديد، قد وعد الله: «أجعل نواميسي في أذهانهم، وأكتبها على قلوبهم، وأنا أكون لهم إلهًا وهم يكونون لي شعبًا. ولا يُعلّمون كل واحدٍ قريبه، وكل واحدٍ أخاه قائلاً: اعرف الرب، لأن الجميع سيعرفونني من صغيرهم إلى كبيرهم» ( عب 8: 10 ، 11). وهذه المعرفة الشخصية ستغني عن الالتجاء إلى "الأخ" أو إلى "القريب" للسؤال عن إرادة الله، فلقد أعلن لنا الآب من السحابة قائلاً: «هذا هو ابني الحبيب. له اسمعوا



استفسار عن الدين المسيحي 000b052yo50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
araby
عضو جديد
عضو جديد
araby


المزاج : احب المنتدى
ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4
نقاط الامتياز هذه الخاصيه عباره عن نقاط الامتياز للعضو الذي يشارك بالمسابقه او اعطائه نقاط لامتيازه من الاداره
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
اقامه : Damascus
كيف تعرفت علينا ؟ : http://www.google.com
رسالة sms بامكانك كتابة رسائل sms هنا او حكمة اليوم او شعر قصير او خاطرة قصيره
استفسار عن الدين المسيحي Uoooo10

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالثلاثاء يوليو 07, 2009 10:22 am

طيب في شغلات ما بستوعبها
انا برتبها و برجع ببعتها كرد لهون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمعة المنتدى
الأدارة
الأدارة
شمعة المنتدى


المزاج : اسمع اغاني
انثى
عدد الرسائل : 12240
الموقع : بلد العجائب
نقاط الامتياز 125
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
اقامه : في قلب منتدى القوش
كيف تعرفت علينا ؟ : MR GOOGLE
رسالة sms مَـنْ لـمْ يـشـرب مـنْ بحـر التجربــه..
يـمـت عطشانــاً فـي صحراء الحيــاه...
الحيــاه مدرســه استـاذهــا الزمــان...
ودروســهـا التجارب
استفسار عن الدين المسيحي Ooou11
استفسار عن الدين المسيحي Uouo11
استفسار عن الدين المسيحي 4111
استفسار عن الدين المسيحي 61561023

استفسار عن الدين المسيحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن الدين المسيحي   استفسار عن الدين المسيحي Emptyالثلاثاء يوليو 07, 2009 3:23 pm

استفسار عن الدين المسيحي 3932993210

هل تجـــــــــــــــــــــــــــــــد اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

: , http://www.baytallah.org/GOD-APPEARED-IN-FLESH/index.htm
akoea al araby..hbeet tqra hatha modoaaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استفسار عن الدين المسيحي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدين المسيحي
» مفهوم الزواج في الدين المسيحي
» اعتذار \ اعلن انسحابي كمشرف من قسم الدين المسيحي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
»†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†« :: الاقسام العامة :: قسم الدين المسيحي-
انتقل الى: