»†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†«
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

»†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†«

افضل منتدى للاستفاده
 
الرئيسيةالمنشوراتLatest imagesكيبورد عربيمركز لتحميلالتسجيلدخول
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 386538941
 
الساعه
مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» اذا انت او انتي بحاجة الى اي شي يخص السيارات اتصل بي
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالسبت أغسطس 27, 2022 2:00 pm من طرف sadeer asmaro

» سنترالات باناسونيك 2021
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالخميس فبراير 04, 2021 9:40 pm من طرف كاميرات مراقبة

» من أفضل شركات التشطيب في مصر
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالخميس فبراير 04, 2021 9:37 pm من طرف كاميرات مراقبة

» تخفيضات راس السنه من شركة دي سي اس مصر 2021
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالثلاثاء ديسمبر 29, 2020 7:44 pm من طرف كاميرات مراقبة

» تخفيضات راس السنة للتشطيبات والديكورات 2021
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالثلاثاء ديسمبر 29, 2020 7:36 pm من طرف كاميرات مراقبة

» عروض راس السنه من شركة دي سي اس مصر 2020
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالسبت ديسمبر 19, 2020 9:27 pm من طرف كاميرات مراقبة

» عروض شركة تشطيبات وديكورات 2021
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالسبت ديسمبر 19, 2020 9:14 pm من طرف كاميرات مراقبة

» أفضل انواع كاميرات مراقبة 2021
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالسبت نوفمبر 21, 2020 9:22 pm من طرف كاميرات مراقبة

» عروض شركة تشطيبات وديكورات 2021
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالسبت نوفمبر 21, 2020 9:19 pm من طرف كاميرات مراقبة

» أقوي شركة للديكورات و التشطيبات 2020
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالأحد أكتوبر 25, 2020 9:37 pm من طرف كاميرات مراقبة

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 240 بتاريخ الجمعة أغسطس 02, 2019 9:43 pm
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مركز تحميل الملفات والاغاني والصور
اهلا وسهلا بكم في مركز رفع الصور
منتدى القوش ماثت زونا

إرسال الصورة

تعديل حجم الصورة؟

أنواع الصور المسموح بها: bmp, jpg, png, gif, tif يقل حجمها عن 2 ميغا


powered by cool4arab

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شمعة المنتدى - 12240
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
المشـ‡شهريار‡ـاغب - 7550
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
البرنسيسة الذهبية - 5926
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
حليثاღدالقوش - 5568
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
بزونة المنتدى - 4858
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
الذئب الاسود - 4561
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
برنس - 4161
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
عاشقـ◆عيونها - 3802
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
الفارس الابيض - 3609
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
نينويتا - 3446
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
شمعة المنتدى
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
المشـ‡شهريار‡ـاغب
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
البرنسيسة الذهبية
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
Esho Ahimon
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
برنس
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
alqoshh
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
IRAQI HAWK
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
بزونة المنتدى
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
خادم الرب
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
نينويتا
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_rcapهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ I_voting_barهل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
الامبراطور لعبه حلوة
موضوع المليون رد تعالووووا شوفوه!!!!:
يومين بس لكل عضو نعبر فيه عن حبنا و احترامنا له**
الاجابه على الاسئله المطروحه من قبل الاعضاء -- 2
نجم المنتدى موضوع يخبل!!!
لمن يريد ان يعرف امور عن مستقبل حياته
البطاقات التعريفيه بالعضو الجديد يرجى دخول
ادخل و اهدي الاغنيه الي تحبها للعضو الي بعدك
سوالفنا احلى ولمتنا احلى بمنتدى القوش ماثت زونا
مسابقه الايات من الكتاب المقدس

 

 هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
صبري يوسف
عضو مميز
عضو مميز
صبري يوسف


المزاج : واااااع
ذكر
القوس عدد الرسائل : 142
نقاط الامتياز هذه الخاصيه عباره عن نقاط الامتياز للعضو الذي يشارك بالمسابقه او اعطائه نقاط لامتيازه من الاداره
العمر : 74
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
اقامه : هولندا
كيف تعرفت علينا ؟ : من خلال التصفح في المنتديات
رسالة sms بامكانك كتابة رسائل sms هنا او حكمة اليوم او شعر قصير او خاطرة قصيره
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Ouoou_10
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 4111
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 12082834

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟   هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالثلاثاء يوليو 05, 2011 4:01 am

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟

نحن نكتب، ونكتب وننطلق إلى الناس والعالم، بدوافع عديدة ومختلفة، قد تكون، في مصافي تلك الدوافع، روح الأنانية المقيت، ولاسيما عندما نجد أنفسنا، أنّنا كتّـاب مغمورون، لا يعرفنا أحد، لا من قريب ولا من بعيد، فنذيل مقالاتنا المتعثرة، التي تحتاج إلى الكثير من المراجعة الشاملة، بعبارة لا تخلو من السذاجة والسخرية والضحك ( بقلم الكاتب ...)، لكي نبرز إلى الحلبة، ككتّـاب دخلوا معترك الحياة من أوسع أبوابه. رغم إننّا ندرك في أغوار أنفسنا العميقة، حقيقتنا، حقيقة (البئر وغطاها)، ولا نستحق تلك المنزلة الرفيعة، ولا تلك الهالة التي أحطنا أنفسنا بها، ما دمنا لا نميز بين الغث والسمين، بين استخدام (إنّ) و (أنّ)، في الكتابة، ولا نعرف كيف نستخدم (ة) و (ه) للأسماء وليس للضمائر. وهناك الكثير، الكثير من الكتّـاب الذين يلجئون إلى استخدام (ه)، وكأنّ مستودع اللغة من حرف (التاء) قد نفذ منه. وأيضا هناك من يجهل الفرق بين (رؤيا) و (رؤية) من حيث المعنى. بل وهناك من الكتّـاب، من يعبث بقواعد اللغة ونحوها، ولا يعبأ بالأخطاء الإملائية، اعتقادا منه بأنّه في عصر السرعة، وعليه أنْ يفعل كل شيء بسرعة، وليعترض من يريد، ويشمت من يشمت.

كثيرا ما نكتب عن أنفسنا، وتجاربنا، ومغامراتنا، وحتى عن الأمور التافهة التي لا تستحق الذكر ولا تتطلب منا الكتابة. لكننا نكتب بطريقة مسلية، ومضحكة وفي نفس الوقت سوداوية ومأساوية أيضا، لا تفتقر إلى عمق في رثاء الذات، نكتب ذلك لأجل تعزية أنفسنا التي تدور في حلقة مفرغة. وأحيانا نكتب أيضا عن أمور تطفو على السطح، عن الأحداث الساخنة، ونحلل ما حصل من أمور، بكيفية غريبة، لا تتفق مع العقل ولا مع المنطق. إنّ تلك ما هي إلا تسجيل مواقف، وعلينا أنْ نبادر في الحال من دون تردد.

ونكتب عن أشياء أخرى بدافع من حب الفضول، لا أكثر، إذ نسعى أنْ نلقي الضوء على الأمور، بحسب نظرتنا فقط. كذلك نكتب بهدف قلب الحقائق وتغيير بعض المفاهيم العتيقة التي أكل عليها الدهر وشرب، نكتب بمفاهيم أخرى جديدة، ومثيرة، ربما تمشيا مع المقولة الشائعة (خالف تعرف). وهناك أيضا من يحاول أنْ يقنع القراء، بأفكار متهرئة بالية، كأنْ يقول إنّ الجهل هو أفضل من العلم، ذلك بسبب علة في نفسه، وحرمانه من الحصول على قسط كاف من العلم والمعرفة، فيأتي بما لديه من السفسطة والمغالطة والترهات، لكي يبرهن من خلال تلك الأدوات الصدئة، على صواب نظريته، التي لا تستحق إلا صم الآذان، وطريقا إلى سلة المهملات.

وقد يكون الفراغ الذي نعاني منه، هو مصدر القلق الذي يلفنا بجلبابه القاتم، فنبحث عن شيء ما نستطيع من خلاله قتل الوقت، مع سبق الإصرار، لنكتب في الوقت الضائع، كتابات سخيفة ورديئة وغير أخلاقية، ولا دينية. كتابات لا تخلو من طابع الشرك والإلحاد، كأنْ نكتب مقالا تحت عنوان (الله في قفص الاتهام)، ونكتب مقالا ثانيا عن ( البحث عن الله). أظن أنّ هكذا مقالات تثير الاشمئزاز والقرف، وتظهر مدى غباء الإنسان، وتعنته.

ونكتب أيضا لأنّنا كتّـاب مرموقون بامتياز، ولا يمكننا الصمت، إذ نحن لا نقل في الأهمية عن سائر الكتّـاب الآخرين، رغم إنّ المنتدى هنا قد حسم الأمر، وأعلن بصورة تقطع الشك باليقين عن الكتّـاب الحقيقيين. فالكتّـاب الحقيقيون هم الذين يكتبون في قسم الآراء الحرة، إذ يتناولون السياسة باستفاضة، من ألفها إلى يائها، ويتحدثون عن الوطنية، بروح من الوطنية، بطابع لا يفهمه أحد سواهم. وقد ينتهي الأمر بذلك الموضوع إلى القفل (الحكم المؤبد) في السجن الكبير الذي أقيم في المنتدى، إذا ما تدخل شخص آخر، وحاول أنْ يبدي وجهة نظر أخرى أو (يلعب بذيله)، أو بطريقة لا تتفق مع رأي الكاتب المبدع، إذ لا مجال من نقيض الفرضية، ما دامت الأمور بعيدة عن الفلسفة واصطلاحاتها، وما دام الكاتب نفسه، لا يرغم نفسه لمفاهيم الفلسفة وسفسطاتها. فما هي الأهمية إنْ كانت الحرية، لا تتفق مع الاشتراكية ؟ لكن ذلك الفكر تباه ميشيل عفلق، ونجح فيه، وخدع كثيرين من العرب.

أما من يكتب في الأمور العابرة الأخرى، بما في ذلك المواضيع الثقافية، فهو أيضا قد لا يحسب كاتبا، حسب التصنيف الذي سبق وأشرتُ إليه. وأقول في هذا المجال، بثقة تامة، إنّ ما ينشر في قسم الثقافة حاليا، لا علاقة له بالثقافة. فالثقافة تتعامل مع العقل والمعرفة والفهم، مع المفاهيم الفكرية، والأخلاقية، مع الفلسفة والمبادئ، وأبطال الفلسفة، مع الأديان، مع الرأسمالية. وأظنّ أيضا من باب أولى، كان على مشرف القسم أنْ يعطي لمحة أو تعريفا عن معنى الثقافة. أحل قد يعزي المرء نفسه، ويدعي زورا وبهتانا، أنّه مثقف، رغم تعثره في ارتقاء سلم العلم. فالثقافة في أبسط معانيها هي " معرفة أحسن ما قيل وفكر به في العالم". ولا ثقافة من دون علم.

هناك أيضا فكر استقصائي، بخصوص من يكتب في الأمور الروحية، فهو في نظر الكثيرين، أقل شأنا، ولا يمكن أنْ يكون كاتبا، فهو يتبنى مواضيع مملة، لا تنفع ولا تغني، لا تتفق مع عصر الإلحاد الذي نعاينه. وكانّ فلسفة الكاتب الديني تقتصر في المقولة المشهورة " فسّر الماء بعد جهد بالمرء".

إنّ ما حصل في عالم التقنيات، قلب الأمور رأسا على عقب، وأفسد فن الكتابة، وقلبها رأسا على عقب، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمواقع الالكترونية، إذ زحف الناس أفرادا وزرافات، وعلى مختلف مشاربهم وثقافاتهم على هذه المواقع، لعلهم من خلال الكتابة، قد يصبحون كتّـابا مرموقين، فيمارسون عمل الصحافة والإعلام من أوسع الأبواب. وقد يصبح أولئك، الذين يتعثرون في كتابة الشعر، وهم لا يفقهون قواعده، ولا أصوله، شعراء موهوبين، مشهورين، كالنار على علم.

وكما يقول المثل:" التمني هو رأس مال الفقير". إذ لا حلاوة دون نار. فإنّ الكتابة هي قبل كل شيء، فن، وعشاقه هم وحدهم الذين لهم الحق في تقديسه. ففن الكتابة ليس مجرد التلاعب بالكلمات، ولا اصطناع العبارات الواهية، ولا هو خلق الفوضى، بدافع من الخيال المضطرب، في غياب الفكر والوعي.

لا شك أنّ البعض ممن أصابتهم حمى الكتابة، يسعون في محاولاتهم أنْ يخدعوا أنفسهم، قبل أنْ يخدعوا القراء السذج الذين هم على شاكلتهم، الذين تنقصهم، الثقافة العلمية، فأولئك الكتّـاب يتعمدون إلى حشو مقالاتهم، بمعلومات، وأحداث مغلوطة وغير صحيحة مائة بالمائة، تفتقر إلى عمق. فالجزر الثلاث التي أشار إليها، أحد الكتّـاب هي تابعة للإمارات العربية التي احتلتها إيران 1971، وليست للبحرين. وأنّ البعثيين هم من اعترفوا بدولة الكويت في انقلابهم في 1963. كما حاول نفس الكاتب، أنْ ينتقد بعض الطوائف المسيحية الأخرى بكيفية لا تخلو من الاستقصاء، لا تتفق مع الروح المسيحية، وانتهى إلى القول إنّ المسيحيين ينبغي أنْ يؤمنوا بوحدة الكتاب المقدس. قال ذلك من دون أنْ يفقه إلى الخطأ الذي اقترفه بقصد أو غير قصد. فلو إنّه حصل على الكتاب المقدس، وقرأه بتمعن، لما انتهى إلى قوله المثير للجدل، وأصدر حكما عبثيا لتلك الطوائف التي لا تشاركه الرأي فيما ذهب إليه. وهكذا انتهى المقال، والمقال المضاد إلى الحكم المؤبد، في سجن المنتدى.

أما من يتغنى بالشعر، ويؤلف الشعر، وينتحله من الآخرين، فذلك أمر في غاية الخطورة. فهناك أناس يتحدثون عن الشعر، لكنهم بعيدون عنه كبعد الثرى عن الثريا. فهم يظنون، أنّ لا ولادة عسيرة له، إنّه مجرد ترتيب كلمات، ووضع قافية لأواخر الجمل، وهكذا يأتي الشعر. إنّه عمل بسيط. لكنهم يجهلون أنّ الشعر هو علم وفن بحد ذاته، هو علم العروض. ومن يريد أنْ يكون شاعرا عليه أنْ يغوص في أعماق ذلك البحر، وكل محاولة لا تشمل ذلك، هي محاولة عقيمة فاشلة، وخداع للنفس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بزونة المنتدى
عضو محترف
عضو محترف
بزونة المنتدى


المزاج : قلبي بيديك
انثى
العقرب عدد الرسائل : 4858
الموقع : ميووو بكل بيت
العمل/الترفيه : تنظيفات ورا ابني
نقاط الامتياز 30
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
اقامه : MI
كيف تعرفت علينا ؟ : حليثاااااا دالقوش
رسالة sms مااجمل ان تحب وتعشق شخص
وهو يودك لك نفس الشعور .....

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Oou_uo10
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Bazona
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 4111

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟   هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالخميس يوليو 07, 2011 8:08 am

اعتقد ازمة الشخص نفسه بما يريد او يفعل او يريد
مرسي اخويا ع الموضوع
تعرف احاول اسحب مواضيعك ع الورق واقراها بين وبين
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 823866 ع كل ماتقدم من مساهمات فعالة
كم كتبت وكتبت والنتيجة تذهب للحرق
لان العالم والاشخاص في التغيير المستمر
ربي يباركك هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 765413
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم الرب
مشرف لقسم الدين المسيحي
مشرف لقسم الدين المسيحي
خادم الرب


المزاج : ذبحنا الحاااار
ذكر
السرطان عدد الرسائل : 2617
نقاط الامتياز 540
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
اقامه : كندا
كيف تعرفت علينا ؟ : عن طريق صديق
رسالة sms الرب يكون معكم دوما ويبارككم واتمنى للمنتدى النجاح الدائم

الرب يبارككم ويحفظكم في رعايته .

سلام المسيح معكم دوما ( اشوفكم بخير )


هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 1410

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 4111

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 68851254

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Uouo_o10

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Nz168710

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟   هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالخميس يوليو 07, 2011 9:00 am

عزيزي صبري يوسف
الرب يباركك جدا على كل مقاله او موضوع يكتب منك

حقا اخي لماذا نكتب ؟؟ وما هي حاجتي للقراءه ؟؟ وكيف اكتب ؟؟ وكيف اقراء ؟؟
موضوع في عالم الادب ياخذنا بعيد جدا الى عمق يمكن (( الفراغ الموجود فينا ))
او لكي اوصل(( فكره عن شخصيتي ))
او لكي اتعلم (( كيف اكتب ))

كل هذا معقول جدا حتى اجمع كل كتباتي واقول انا الوحيد الكاتب الماهر ولا احسان عبد الفدوس في ادبه ولا اجاثا كرستي في قصصها ولا ولا ولا كل الكتبه

في كل هذا اتوقف عن الكتابه في الادب او قصص مؤلفه او منقوله عن الاشياء التي في العالم وانظر الى ضعف نفسي في فكري وما املكه من عبارات او كما قال اخي صبري في الاخلاط الاملائيه

لكن كل هذا لا يوقفني لكي اكتب ما يعطيني الروح القدس والرب يسوع من فكره لكي ابشر فيها حتى ولو شخص واحد لا اريد الكل من في المنتدى لكن الرب محتاج لشخص واحد ياتي اليه ويتمتع بالخلاص
لكي السماء تفرح بخاطئ واحد يتوب
مهما كانت كتباتي ضعيف او املائي غلط ليس في هذا فرحنا انما الفرح الحقيقي الموجود في قلب كل مؤمن هو رفع كل حقل للحصد وكما يقول الكتاب (( الحقول ابيضت لكن الفعله قليلون

لابد من حدوث انقلاب في حياه كل شخص

الرب يباركك اخي صبري والى الامام لكي نتوحد في كلمه الرب وتخرج نفوس من قبضه ابليس الى يد الرب يسوع المسيح
ننتظر منك الكثير
هديه ورده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Esho Ahimon
عضو مميز
عضو مميز
Esho Ahimon


المزاج : احبكم
ذكر
الجوزاء عدد الرسائل : 1250
نقاط الامتياز 10
العمر : 73
تاريخ التسجيل : 19/03/2012
اقامه : المانيـا
كيف تعرفت علينا ؟ : بواسطة Google
رسالة sms بامكانك كتابة رسائل sms هنا او حكمة اليوم او شعر قصير او خاطرة قصيره
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Ouoou_10

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟   هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ Emptyالخميس مايو 10, 2012 9:25 pm

هديه ورده



هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 495320

تسلم اياديكــم خوني * صبري يوســــف *

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 5869

هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟ 823866
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هي أزمة كتّــاب أو أزمة كتابة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عادل إمام: التحريض السياسي وراء أزمة مصر والجزائر
» ابتعدي عن هذه العبارات! الخاطئة التي تتسبب بشكل أو بآخر في أزمة مع زوجك،

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
»†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†« :: الاقسام الادبية :: قسم النقاش والحوار-
انتقل الى: