»†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†«


 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتكيبورد عربيمركز لتحميلالتسجيلدخول
 
الساعه
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» شركات الديكور فى المهندسين - شركات الديكور فى المهندسين
السبت نوفمبر 15, 2014 10:38 pm من طرف nohaadel

» تشطيبات شقق – تشطيبات شقق(شركة تراست جروب للتشطيبات والديكور
السبت نوفمبر 15, 2014 10:30 pm من طرف nohaadel

» شركة تشطيبات شقق – شركة تشطيبات شقق (شركة تراست جروب للتشطيب
السبت نوفمبر 15, 2014 10:21 pm من طرف nohaadel

» افضل شركة ديكور – افضل شركة ديكور (شركة تراست جروب للتشطيباب
السبت نوفمبر 15, 2014 10:17 pm من طرف nohaadel

» شركة ديكور فى مصر - شركة ديكور فى مصر (شركة تراست جروب للتش
السبت نوفمبر 15, 2014 10:12 pm من طرف nohaadel

» طفلا لتي رعيانا
الأربعاء أكتوبر 29, 2014 12:00 am من طرف ankawa47

» ثبتوا قلوبكم لان مجئ الرب قد اقترب
الأحد أكتوبر 12, 2014 3:13 pm من طرف farajsaka

» الصلاة مصدر النجاح
الأحد سبتمبر 28, 2014 3:53 pm من طرف farajsaka

» ذوقوا وانظروا ما اطيب الرب
الإثنين سبتمبر 15, 2014 2:58 pm من طرف farajsaka

» هذا مافعله داعش بكنائس الموصل
الأحد سبتمبر 07, 2014 11:54 am من طرف الذئب الاسود

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 157 بتاريخ الجمعة يناير 01, 2010 3:17 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مركز تحميل الملفات والاغاني والصور
اهلا وسهلا بكم في مركز رفع الصور
منتدى القوش ماثت زونا

إرسال الصورة

تعديل حجم الصورة؟

أنواع الصور المسموح بها: bmp, jpg, png, gif, tif يقل حجمها عن 2 ميغا


powered by cool4arab

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
nohaadel
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شمعة المنتدى - 12240
 
المشـ‡شهريار‡ـاغب - 7550
 
البرنسيسة الذهبية - 5926
 
حليثاღدالقوش - 5568
 
بزونة المنتدى - 4858
 
الذئب الاسود - 4560
 
برنس - 4161
 
عاشقـ◆عيونها - 3802
 
الفارس الابيض - 3609
 
نينويتا - 3446
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
شمعة المنتدى
 
المشـ‡شهريار‡ـاغب
 
البرنسيسة الذهبية
 
Esho Ahimon
 
برنس
 
alqoshh
 
IRAQI HAWK
 
بزونة المنتدى
 
خادم الرب
 
نينويتا
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
الامبراطور لعبه حلوة
موضوع المليون رد تعالووووا شوفوه!!!!:
يومين بس لكل عضو نعبر فيه عن حبنا و احترامنا له**
الاجابه على الاسئله المطروحه من قبل الاعضاء -- 2
نجم المنتدى موضوع يخبل!!!
لمن يريد ان يعرف امور عن مستقبل حياته
البطاقات التعريفيه بالعضو الجديد يرجى دخول
ادخل و اهدي الاغنيه الي تحبها للعضو الي بعدك
سوالفنا احلى ولمتنا احلى بمنتدى القوش ماثت زونا
مسابقه الايات من الكتاب المقدس
شاطر | 
 

 لطالبي اللجوء الى امريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذاكر ابو فابيان
عضو جديد
عضو جديد


المزاج: مبسوطه
ذكر
العذراء عدد الرسائل: 46
نقاط الامتياز هذه الخاصيه عباره عن نقاط الامتياز للعضو الذي يشارك بالمسابقه او اعطائه نقاط لامتيازه من الاداره
العمر: 37
تاريخ التسجيل: 03/01/2011
اقامه: امريكا
كيف تعرفت علينا ؟: صدفة
رسالة sms بامكانك كتابة رسائل sms هنا او حكمة اليوم او شعر قصير او خاطرة قصيره


مُساهمةموضوع: لطالبي اللجوء الى امريكا   الإثنين يناير 17, 2011 4:51 pm

جميع هذه المواضيع المذكورة ادناه نقلا من موقع السفارة الامريكية
وسوف اقوم بنقل جميع المواضيع التي تخص اللجوء الى اميركا من ذلك الموقع حصريا فقط

للعلم والاطلاع



** مواضيع مهمة لطالبي اللجوء الى اميركا نقلا عن موقع السفارة الامريكية**



**الأسئلة الأكثر شيوعاًً حول برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة للمترجمين والمترجمين الفوريين العراقيين**

س: باعتباري عراقي/ حاصل على تأشيرة هجرة خاصة، هل أكون مؤهلاً لأي مزايا؟
ج: أتاح قانون المخصصات الموحد، 2008 (القانون العام 110-161) الحصول على مزايا إعادة توطين اللاجئين للمترجمين العراقيين والأفغان وأفراد عائلاتهم ممن تأهلوا للحصول على تأشيرة هجرة خاصة سنوياً تصدر بعد 26 كانون الأول (ديسمبر) 2007. يعتبر الحاصلون على تأشيرات الهجرة الخاصة من العراقيين والأفغان مؤهلين للحصول على مساعدة الانتقال وإعادة التوطين ذاتها، والبرامج المستحقة لهم وغيرها من المزايا الموفرة للاجئين المقبولين بموجب البرنامج الأمريكي لقبول اللاجئين. هنالك نص مشابه في (القانون العام 110-242) قد تم إصداره في 3 حزيران (يونيو) 2008، والذي ينطبق على 5.000 شخص عراقى حصل على تأشيرة هجرة خاصة هم وأفراد عائلاتهم المؤهلين كل سنة من السنوات الخمس القادمة.
يجب أن يوضح جميع المتقدمين لبرنامج تأشيرة الهجرة الخاصة ما إذا كانوا يرغبون أم لا يرغبون في الحصول على هذه المزايا من خلال إعادة نسخة موقعة وممسوحة ضوئيا من نموذج اختيار مزايا اللجوء (وهو أحد النماذج التي تتضمنها مجموعة أوراق طلب التأشيرة) إلى المركز الوطني للتأشيرات في أقرب وقت ممكن وفي موعد أقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة، كما هو موضح على التأشيرة ذاتها. ويؤدي عدم القيام بذلك إلى رفض أي طلب مستقبلي للحصول على مزايا اللجوء التي تمولها وزارة الخارجية. يتوجب على الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة ممن اختاروا الاستفادة من مزايا وزارة الخارجية قبول كافة المزايا الآخرى المصاحبة، بما في ذلك السفر الذي يتم ترتيبه من قبل منظمة الهجرة الدولية.
قد تتوفر مزايا إضافية للعراقيين والأفغان الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة من خلال وزارة الصحة والخدمات الإنسانية. يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه المزايا عن طريق زيارة الموقع الالكتروني لمكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية http://www.acf.hhs.gov/programs/orr.
يتوقع من اللاجئين والحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة والذين أخذوا قروض سفر أي يقوموا برد هذه القروض بعد ستة أشهر من مكوثهم في الولايات المتحدة. يظل هؤلاء الأشخاص معفيين من الفائدة طالما أنهم يقومون بالتسديد وفقاً للشروط المنصوص عليها في الايصال أمانة (صك الدين). تتضمن مزايا اللاجئين دعماً مالياً للحصول على الغذاء الآساسى والسكن والملابس الضرورية وكذلك الاحالة الى الخدمات الطبية والاجتماعية وبرامج التدريب وغيرها.

س: ما هو الفرق بين مزايا وزارة الخارجية ومزايا مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية؟ ولماذا لا يشكلان الاثنان جزءاً من الخدمة المعروضة ذاتها؟ هل هنالك أي ترابط بينهما؟
ج: ان برنامج وزارة الخارجية لقبول اللاجئين الخاص بالاستقبال وتحديد السكن وبرنامج المساعدة النقدية والطبية التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية، مكتب إعادة توطين اللاجئين هما برنامجين منفصلين ومستقلين، تديرهما وكالتين حكوميتين مختلفتين. يمنح الحاصلين على تأشيرات الهجرة الخاصة خيار الانضمام إلى برنامج الاستقبال وتحديد السكن التابع لوزارة الخارجية. ولا يعني ذلك إدراجهم تلقائياً في برنامج المساعدة النقدية والطبية التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية. تقوم بعض الولايات المنفردة بادارة برنامج إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة ويمكن للأفراد التقدم بطلب الالتحاق بهذا البرنامج عند وصولهم إلى الولايات المتحدة.
كل شخص حاصل على تأشيرة الهجرة الخاصة ممن قد تم قبول دخوله إلى الولايات المتحدة ويبدي اهتماما في المشاركة في برنامج وزارة الخارجية للاستقبال وتحديد السكن من خلال تقديم نسخة موقعة وممسوحة ضوئيا من نموذج اختيار مزايا اللجوء إلى المركز الوطني للـتاشيرات خلال مدة لا تزيد عن 10 أيام من تاريخ إصدار التأشيرة، ستتم رعايته من قبل إحدى الوكالات العشر المشاركة في برنامج الاستقبال وتحديد السكن بموجب اتفاقية تعاونية مع وزارة الخارجية. و سوف تكون الوكالة الراعية مسؤولة عن تحديد سكن اللاجئين عن طريق أحد المكاتب التابع لها وعن تقديم الخدمات الأولية التي تشمل: السكن والأثاث الضروري والطعام والملابس الضرورية والتوجيه التثقيفى للمجتمع والإحالة إلى خدمات اجتماعية وطبية وتوظيفية أخرى خلال الفترة من 30 – 90 يوما الاولىً من وجود اللاجئ في الولايات المتحدة. هناك حوالى 340 مكتب للاستقبال وتحديد السكن فى الولايات المتحدة.

تتم إدارة المزايا الممولة من مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية من قبل الولايات، وتكون هذه المزايا متوفرة من خلال الوكالات المانحة في تلك الولايات. بعد الوصول إلى الولايات المتحدة، يمكنك التقدم بطلبك في الولاية التي تقيم فيها. وفي حال حصولك على الرعاية من قبل إحدى وكالات إعادة التوطين الممولة من قبل وزارة الخارجية، فإنهم سيرشدونك في التقدم للحصول على المزايا الممولة من مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولاية التي تعيش فيها. بخلاف ذلك، سيقوم مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بتزويدك بعناوين الاتصال بالجهة الموجودة فى الولاية التى تقيم بها والتي يمكنها مساعدتك بمعلومات تتعلق بالمكان الذى يمكنك أن تقدم فيه طلبك للحصول على هذه المزايا.

يقوم برنامج المساعدة النقدية والطبية التابع لمكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالسداد الى الولايات بنسبة 100% من قيمة المساعدات النقدية والطبية للاجئين وخدمات برنامج اللاجئين القاصرين غير المرافقين لذويهم، والتكاليف الإدارية لتوفير هذه المزايا إلى اللاجئين والأشخاص المؤهلين. كما يقدم مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية إلى الولايات التمويل اللازم لعدد من الخدمات الاجتماعية، بما فيها خدمات التوظيف وتعليم اللغة الإنجليزية وإدارة الملف وخدمات الترجمة والترجمة الفورية والتأهيل بالمهارات اللازمة وغيرها من الخدمات. يطلب من جميع الأشخاص الحاصلين على المساعدة النقدية المشاركة في خدمات التوظيف. كما يجوز للأشخاص من غير الحاصلين على المساعدة النقدية التسجيل في الخدمات الاجتماعية للاجئين. اضغط هنا للمزيد من المعلومات حول مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية وبرنامج المساعدة النقدية والطبية.

س: كيف يمكنني الحصول على قرض سفر؟
ج: يمكن للمترجمين/ المترجمين الفوريين العراقيين والأفغان الذي أصدرت لهم تأشيرات هجرة خاصة ولكنهم ما زالوا في الخارج البدء في الحصول على الخدمات الممولة من وزارة الخارجية على الفور. يتضمن ذلك قرض سفر إلى الولايات المتحدة ومساعدة وكالة إعادة توطين متخصصــة في الولايــات المتحـدة. بعد 1 حزيران (يونيو) 2008، ينبغي على الأشخاص إبداء رغبتهم أو عدم رغبتهم في الحصول على هذه المزايا عن طريق إرسال نسخة موقعة وممسوحة ضوئياً عبر البريد الالكتروني من نموذج اختيار مزايا اللجوء إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC) في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة، كما هو موضح على التأشيرة ذاتها. وعندما يتم إصدار التأشيرة، في حالة ما اذا اختار شخص ما الحصول على مساعدة السفر وإعادة التوطين من وزارة الخارجية، سوف تقوم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) بتجهيز قرض السفر وترتيب السفر إلى الولايات المتحدة.

س: كيف يمكنني الحصول على مزايا اللجوء في حالة ما اذا تم دراسة طلبى للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة بعد 1 حزيران (يونيو) 2008؟
ج: ابتداء من حزيران (يونيو) 2008، يجب على العراقيين والأفغان مقدمي طلبات الحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة ملأ نموذج اختيار مزايا اللجوء باعتباره جزءا من عملية طلب الحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة. كما سيطلب من مقدمي الطلبات – في الوقت الذي لا يزالون فيه في الخارج، الإشارة إلى ما اذا كانوا يرغبون في الحصول على المزايا الأولية للانتقال وإعادة التوطين من وزارة الخارجية عن طريق تقديم نسخة موقعة وممسوحة ضوئياً من نموذج الاختيار إلى المركز الوطني للتأشيرات في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة كما هو موضح على التأشيرة ذاتها، ويجب تقديم هذا النموذج إلى جانب الوثائق الأخرى المطلوبة.
وعندما يتم إصدار التأشيرة، في حالة ما اذا اختار الشخص الحصول على مساعدة السفر وإعادة التوطين من وزارة الخارجية، سوف تقوم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) بتجهيز قرض السفر وترتيب السفر إلى الولايات المتحدة. يتوجب على مقدمي الطلبات عدم القيام بترتيبات السفر بأنفسهم لأن المشاركة في برنامج وزارة الخارجية لإعادة التوطين يوجب إجراء ترتيبات السفر عن طريق المنظمة الدولية للهجرة (IOM) .
سيتولى مركز معاملات اللاجئين إبلاغ الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة باسم وكالة إعادة التوطين التي ستوفر الخدمات اللازمة عند الوصول إلى الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، وبعد الوصول إلى الولايات المتحدة، يمكن توفير المزايا الممولة من قبل وزارة الصحة والخدمات الإنسانية إلى الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة ممن اختاروا عدم الحصول على مزايا وزارة الخارجية. ويمكنك الحصول على معلومات إضافية حول هذه المزايا عن طريق زيارة الموقع الالكتروني لمكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية http://www.acf.hhs.gov/programs/orr.

س: في حال ما اذا تم دراسة طلب التأشيرة الخاص بي بعد 1 حزيران (يونيو) 2008، هل يمكنني انتقاء واختيار أجزاء مختلفة من المزايا المعروضة؟ مثلاً، هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على قرض سفر دون اختيار كل المزايا المعروضة، أو العكس بالعكس؟
ج: لا. ففي الخارج، يطلب من الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة اختيار إذا ما كانوا يرغبون أم لا في الحصول على خدمات الانتقال والاستقبال وتحديد السكن للاجئين التابعة لوزارة الخارجية عن طريق تقديم نسخة موقعة وممسوحة ضوئيا من نموذج الاختيار إلى المركز الوطني للتأشيرات في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة، كما هو موضح على التأشيرة ذاتها. ولا يمكن لهم الانتقاء والاختيار. ولكن، حسب الرغبة، من الممكن للحاصل على تأشيرة الهجرة الخاصة اختيار دفع تكاليف الانتقال التي ترتبها المنظمة الدولية للهجرة (IOM) قبل السفر إلى الولايات المتحدة عن طريق إشعار RPC على العنوان التالى SIV@wrapsnet.org. في حالة ما اذا رفض أحد الأشخاص الحصول على المزايا الممولة من قبل وزارة الخارجية، فإن بإمكانه التقدم للحصول على المزايا والخدمات المقدمة من خلال وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، مكتب إعادة توطين اللاجئين عند الوصول إلى الولايات المتحدة. وللحصول على مزيد من المعلومات حول خدمات مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية، يرجى الضغط هنا لزيارة موقعه الالكتروني.

س: هل سأحصل تلقائياً على مزايا مكتب إعادة توطين اللاجئين إذا ما سجلت في جميع المزايا الخاصة بالاستقبال وتحديد السكن؟
ج: لا. يجب تقديم هذا الطلب من قبل الشخص عند وصوله إلى الولايات المتحدة. للمزيد من المعلومات حول خدمات مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية وبرنامج المساعدات النقدية والطبية، يرجى زيارة موقع مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة الالكتروني HHS/ORR website..

س: متى يمكنني البدء فى عمل ترتيبات السفر و/ أو بيع ممتلكاتى و/ أو أترك عملي؟
ج: لا ينبغي على مقدم الطلب القيام بأي ترتيبات للسفر أو بيع الممتلكات أو ترك العمل إلى أن تقوم السفارة أو القنصلية العامة الأمريكية قد اصدرت التأشيرة بالفعل. وعندما يتم إصدار التأشيرة، وفي حالة ما اذا اختار مقدم الطلب الحصول على مساعدة السفر وإعادة التوطين من وزارة الخارجية عن طريق تقديم نسخة موقعة وممسوحة ضوئيا من نموذج اختيار مزايا إعادة التوطين إلى المركز الوطني للتأشيرات في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة، سوف تقوم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) بتجهيز قرض السفر وترتيب السفر إلى الولايات المتحدة. من أجل الحصول على مزايا الاستقبال وتحديد السكن عند الوصول الى الولايات المتحدة يجب ان تتخذ ترتيبات السفر من قبل المنظمة الدولية للهجرة (IOM).
للمزيد من المعلومات، يمكنكم الاتصال بالمركز الوطني للتأشيرات على NVCSIV@state.gov.

س: ما الذي توفره المساعدة فى أساسيات المعيشة ؟ هل يتضمن ذلك السكن والوجبات؟
ج: يطلب من وكالات إعادة التوطين المشاركة في برنامج الاستقبال وتحديد السكن التابع لوزارة الخارجية الأمريكية تقديم الاحتياجات الأساسية كنوع من الدعم فى فترة الشهر الأول بعد الوصول. يتضمن ذلك السكن والطعام وبدلات الطعام إلى أن يصبح بإمكان اللاجئ الحصول على أشكال أخرى من المساعدة (مساعدة المال العام وقسائم الطعام).

س: هل تعتبر المساعدة فى أساسيات المعيشة للثلاثين يوماً الأولى قرضاً أيضاً؟
ج: لا. فان برنامج الاستقبال وتحديد السكن التابع لوزارة الخارجية يقدم لوكالة إعادة التوطين منحة لمرة واحدة قدرها 425 دولاراً (حالياً) لكل شخص. يتم استخدام هذا المبلغ في توفيرالاحتياجات الأساسية خلال الشهر الأول بعد الوصول. يجوز إعطاء هذا المبلغ بصورة مجزئة أو كاملة إلى الحاصل على تأشيرة الهجرة الخاصة أو استخدامه من قبل الوكالة لتوفير المواد الضرورية متضمنا الايجار. لا يعد هذا المال قرضاً ولا يوجب رده.

س: ما هو نوع المساعدة المقدمة فى السكن ؟ هل سيطلب مني العيش مع مهاجرين آخرين في نفس المبنى؟
ج: يتفاوت السكن من موقع إلى آخر. عموماً، يكون السكن المقدم عبارة عن شقة متواضعة مفروشة بقطع اثاث قد تبرع بها أفراد آخرين في المجتمع المحلي. من المتعارف عليه تماماً بالنسبة لمباني الشقق التي يتم إسكان اللاجئين فيها أنها عبارة عن منزل يضم مجموعة كبيرة من الأشخاص من عرقيات وقوميات وثقافات وديانات وخلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة.

س: ما هي شروط تسديد قرض السفر وما هي نسبة الفائدة التى ستتحملها؟
ج: بعد الوصول إلى الولايات المتحدة، يكون لدى الحاصل على القرض المعفى من الفوائد 42 شهراً للسداد. يبدأ تسديد القرض عموماً خلال ستة أشهر بعد الوصول. يجب على من حصل على القرض تسديده على دفعات شهرية محددة في وثيقة القرض. ينبغي إرسال هذه الدفعات الشهرية إلى الوكالة التطوعية المحددة في وثيقة القرض وبالتالى تقوم الوكالة التطوعية بالسداد إلى المنظمة الدولية للهجرة لتوفير التمويل اللازم لأشخاص آخرين يسعون لإعادة التوطين. يسهم التسديد الفوري لقرض السفر في مستقبل برنامج قرض السفر ويساعد على تحديد تقدير ائتماني جيد للشخص في الولايات المتحدة، كما يؤدي إلى تجنب إعادة القرض إلى المنظمة الدولية للهجرة أو وزارة الخارجية لاتخاذ إجراءات تحصيل لاحقة.

س: اذا ما اخترت عدم المشاركة في مزايا إعادة التوطين، هل يمكنني التقدم للحصول على بطاقة تأمين اجتماعي فى أى مكتب دون مساعدة؟
ج: يمكنك التقدم للحصول على بطاقة تأمين اجتماعي عن طريق المكتب الميداني لإدارة التأمين الاجتماعي دون مساعدة. يرجى الضغط هنا لمعرفة أقرب مكتب ميداني لإدارة التأمين الاجتماعي لمحل اقامتك.

س: في حالة ما اذا اخترت عدم المشاركة في مزايا إعادة التوطين، هل سيسمح لي زيارة أي طبيب محلي للعلاج بموجب برنامج خدمات إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية؟
ج: لا. يتوجب عليك التقدم بطلب وتصبح مؤهل للحصول على المزايا الطبية الممولة من برنامج إعادة توطين اللاجئين وهذا يسمى المساعدة الطبية للاجئين حتى يقوم برنامج إعادة توطين اللاجئين بدفع العلاج الطبي.

س: كم من الوقت يتطلب الأمر للحصول على مساعدة برنامج إعادة توطين اللاجئين عند الوصول إلى الولايات المتحدة؟
ج: تتفاوت أوقات دراسة الطلبات من ولاية إلى أخرى. يمكنك الحصول على جميع مزايا برنامج اعادة توطين اللاجئين عن طريق التقدم للحصول عليها في الولاية التي تقيم فيها. كما سيقوم نفس البرنامج بتزويدك بوسيلة اتصال بمن يستطيع مساعدتك بمعلومات عن المكان الذى يمكن أن تقدم فيه طلبك للحصول على مزايا اعادة توطين اللاجئين فى الولاية التى تقيم فيها.
س: هل يمكنني التقدم للحصول على مزايا و خدمات مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية فور وصولي إلى الولايات المتحدة؟
ج: نعم. ينبغي عليك التقدم للحصول على مزايا و خدمات مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية فور وصولك إلى الولايات المتحدة لأن أهليتك ذات وقت محدود وفقاً للقانون.

س: أرغب في إعادة التوطين في مدينة/ ولاية معينة، فما الذي يجب علي عمله؟
ج: يجوز للحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة تحديد أفضلية إعادة التوطين في نموذج البيانات الحيوية لتأشيرة الهجرة الخاصة فى الفقرة (د) الخاصة بأهلك/أقاربك فى الولايات المتحدة. على الرغم من ذلك، ما لم يكن مقدم الطلب ملتحقاً بأفراد قريبين من عائلته، فليس من الممكن دائماً تنفيذ أفضلية مقدم الطلب في تحديد موقع إعادة التوطين. يرجى ملاحظة أنه يجري حالياً إعادة توطين الحالات ذات الروابط الأسرية الوثيقة فقط في ديترويت. تقتصر حالات تحديد المكان على العلاقات التالية: الزوج/ الزوجة والأب والأم الاخوة/الاخوات والأطفال والأجداد/ الجدات. كذلك يجوز تحديد إقامة الطفل (تحت سن 18 عاماً) الذي يسافر بمفرده دون أي أقارب آخرين في الولايات المتحدة هناك.

س: كيف لي أن أعرف أي الوكالات مسؤولة عن تقديم الخدمات؟
ج: في حالة ما اذا اختار مقدم الطلب الحصول على خدمات الاستقبال وتحديد المكان الممولة من قبل وزارة الخارجية عن طريق تقديم نسخة موقعة وممسوحة ضوئيا من نموذج اختيار مزايا إعادة التوطين إلى المركز الوطني للتأشيرات في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة، فسيتم إحالة ملفه إلى وكالة إعادة توطين قبل الوصول إلى الولايات المتحدة. وقبل المغادرة، سيقوم مركز معاملات اللاجئين بارسال "استمارة تحديد المكان" (Assurance Form) الذى تحتوى على الوجهة النهائية والمكتب التابع للوكالة الى ستتولى توفير الخدمات عند الوصول.

س: هل يوجد أي شخص يمكنني الاتصال به لمعرفة المزيد حول مزايا تأشيرة الهجرة الخاصة وخدمات ما بعد الوصول؟
ج: يجب توجيه الاستفسارات الإضافية المتعلقة ببرنامج مزايا تأشيرة الهجرة الخاصة وخدمات ما بعد الوصول إلى مركز معاملات اللاجئين على SIV@wrapsnet.org.

س: ما هي وكالات إعادة توطين اللاجئين الأمريكية التي تقدم خدمات الاستقبال وتحديد السكن؟
ج: خدمات الكنيسة العالمية CWS
www.churchworldservice.org

Episcopal Migration Ministres (EMM)
www.episcopalchurch.org/emm/
Ethiopian Community Development Council (ECDC)
www.ecdcinternational.org
Hebrew Immigrant Aid Society (HIAS)
www.hias.org
Bureau of Refugee Programs
Iowa Department of Human Services
http://www.dhs.state.ia.us/refugee/bureau/default.asp
International Rescue Committee (IRC)
www.theirc.org
Lutheran Immigration & Refugee Service (LIRS)
www.lirs.org
U.S. Committee for Refugees and Immigrants (USCRI)
www.refugees.org
United States Conference of Catholic Bishops (USCCB)
www.usccb.org/mrs
World Relief (WR)
www.wr.org

س: ما الذي يقدمه برنامج الاستقبال وتحديد السكن مما لا يمكن لصديق/ زميل أمريكي أن يقدمه؟
ج: تقدم وكالات إعادة التوطين المحلية قدرا كبيراً من الخبرة والمعرفة في مساعدة الوافدين الجدد للتكيف في مجتمعاتهم المحلية. في الكثير من الحالات، تكون هذه الوكالات متعددة الخدمات حيث يمكنها مساعدة العملاء في الوصول بسهولة إلى البرامج والموارد المحلية. كما أن لديها الخبرة في المشاركة مع الأصدقاء والأقرباء في دعم إعادة التوطين ومساعدة العملاء حسب الحاجة وحسبما يكون ملائماً. كما أنها تعمل كشبكة أمان لتقديم الدعم الإضافي للوافدين الجدد في حالة ما اذا أصبحت أية ظروف غير متوقعة تمثل عائقا يجعل المساعدة في إعادة التوطين شديدة الصعوبة.

س: كيف يمكنني أن أعرف إذا ما كنت مؤهلاً للتقدم بطلب حصول على تأشيرة الهجرة الخاصة؟
ج: معلومات الأهلية وتقديم الطلب للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة متوفرة على الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية U.S. Department of State's website.. إذا كنت تعتقد أنك مؤهل للتقدم بطلب لهذه التأشيرة، يرجى الاتصال بالمسؤول عنك في القوات المسلحة، أو بمكتب الموارد البشرية في سفارتك.
• يمكن الحصول على معلومات محددة حول برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة للمترجمين والمترجمين الفوريين العراقيين والأفغان هنا. سيستمر هذا البرنامج فى استلام الطلبات حتى 30 أيلول (سبتمبر) 2008.
• يمكن الحصول على معلومات محددة حول برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة للعراقيين الموظفين من قبل أو باسم الحكومة الأمريكية هنا.
• للمزيد من الاستفسارات حول تقديم طلبات I-360 لدى مركز خدمات نبراسكا، يمكن للأشخاص إرسال بريد الكتروني على SIVTranslator.NSC@dhs.gov.

س: كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة؟
ج: معلومات الأهلية و وتقديم الطلب للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة متوفرة على الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية U.S. Department of State's website.
• يمكن الحصول على معلومات محددة حول برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة للمترجمين والمترجمين الفوريين العراقيين والأفغان هنا. سيستمر هذا البرنامج فى استلام الطلبات حتى 30 أيلول 2008.
• يمكن الحصول على معلومات محددة حول برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة للعراقيين الموظفين من قبل أو باسم الحكومة الأمريكية هنا.
• للمزيد من الاستفسارات حول تقديم طلبات I-360 لدى مركز خدمات نبراسكا، يمكن للأشخاص إرسال بريد الكتروني على SIVTranslator.NSC@dhs.gov.

س: هل ما زالت تأشيرات الهجرة الخاصة للمترجمين/ المترجمين الفوريين العراقيين والأفغان متوفرة للسنة المالية 2008؟
ج: في 3 حزيران 2008، صدق الرئيس على القانون العام 110-242، الذي يجيز الدراسة والبت في الطلبات الاضافية للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة للمترجمين والمترجمين الفوريين العراقيين والأفغان أثناء السنة المالية 2008. يتيح لنا هذا التغيير التشريعي الاستمرار في دراسة وجدولة حالات تأشيرات الهجرة الخاصة للمترجمين والمترجمين الفوريين العراقيين والأفغان المقدمة حالياً لدى المركز الوطني للتأشيرات والتي تجاوزت حد الخمسمائة للسنة المالية 2008. سيتم إبلاغ مقدمي الطلبات بمجرد أن يكون مركز التأشيرات الوطني مستعداً لجدولة ملفاتهم. للاستفسارات المتعلقة بالملفات الموجودة حالياً فى المركز الوطني للتأشيرات ، الرجاء إرسال رسالة بريد الكتروني إلى NVCSIV@state.gov.
يجوز للمترجمين المؤهلين أيضاً تقديم طلبات I-360 مرفقةً بالوثائق المؤيدة حتى 30 أيلول (سبتمبر) 2008 بموجب هذا التشريع المغاير. الرجاء زيارة الموقع الالكتروني لدائرة الشؤون القنصلية للحصول على آخر التحديثات الدورية وتعليمات التقدم بموجب الأحكام الجديدة.

ان قانون تفويض الدفاع للسنة المالية 2008 ، وتوقيعه ليصبح قانونا في كانون الثاني / يناير 2008 ، أوجد 5000 تأشيرة للهجرة الخاصة كل عام للسنوات الخمس المقبلة للعراقيين الذين عملوا كموظفين أو مقاولين تابعيين لحكومة الولايات المتحدة ووفر لمقدمي الطلبات وأسرهم مزايا اعادة التوطين. هذا البرنامج الجديد يختلف تماما عن البرنامج السابق الذي منح تأشيرة الهجرة الخاصة لبعض المترجمين والمترجمين الفوريين العراقيين والافغان الذين عملوا مع الحكومة الآمريكية. لقد وضعت وزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي أنظمة وإجراءات تتيح للطلبات المقدمة بموجب التشريع الجديد أن تبدأ في أقرب وقت ممكن. فى الوقت الحالى لا نستطيع قبول طلبات الحصول على هذه الفئة من التأشيرات حتى يتم تنفيذ هذه الأنظمة والإجراءات.

يمكن للعراقيين الراغبين في التقدم لهذه الفئة من تأشيرة الهجرة الخاصة البدء بجمع الوثائق التي سيحتاجونها في دعم طلبهم. يجب عليهم (1) الحصول على خطاب توصية إيجابي من المراقب الأمريكي المباشر لهم أو من يشغل ذلك المنصب حالياً، لتوثيق خدمتهم المخلصة والقيمة للحكومة الأمريكية و(2) تجهيز الوثائق التي تثبت تعرضهم للخطر الجدي المستمر كنتيجة لعملهم هذا. يجب الاحتفاظ بهذه الوثائق حتى الحصول على تعليمات لاحقة تتعلق بمكان وكيفية تقديم الطلب على الموقع الالكتروني لمكتب الشؤون القنصلية أو أن يوفرها المركز الوطني للتأشيرات.

س: قمت بتقديم طلب للحصول على تأشيرة هجرة خاصة. كيف يمكنني معرفة وضع طلبي؟
ج: إذا كان لديك أي أسئلة تتعلق بشروط التقديم والتعليمات الخاصة بطلبات الهجرة الخاصة، الرجاء الاتصال بوزارة الأمن القومي على العنوان sivtranslator.nsc@dhs.gov. لدى وصول الطلب الموافق عليه إلى المركز الوطني للتأشيرات، سيتم إبلاغ مقدم الطلب عبر البريد الالكتروني وتزويده بالتعليمات. يتوجب على الأشخاص الذين لديهم أسئلة حول طلب تأشيرة الهجرة الخاصة عند الموافقة عليه الاتصال بالمركز الوطني للتأشيرات مباشرة على العنوانNVCinquiry@state.gov أو الرقم 1-603-334-0700. يمكن التحدث مع مندوبي خدمة العملاء في المركز الوطني للتأشيرات من الساعة 7:30 صباحاً وحتى منتصف الليل (بالتوقيت الشرقي القياسي).

س: اذا تم إحالتي إلى البرنامج الامريكى لقبول اللاجئين لإجراء مقابلة مع موظف الهجرة من وزارة الأمن القومي، أو تم إجراء مقابلة لي بصفتي لاجئاً، ولكنني مؤهل أيضاً للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة، أي طلب علي اتباعه؟
ج: ننصح الأشخاص بعدم متابعة برنامج الهجرة الخاصة اذا ما تمت مقابلتهم من قبل موظف هجرة للحصول على وضع لاجئ أو تم تحديد موعد مقابلة كلاجئ. وفي حالة الموافقة، ستكون عملية دراسة اللاجئ أسرع من انتظار استكمال دراسة الهجرة الخاصة وتوفير التأشيرة. ولكن، في حالة رفض طلب اللاجئ، يجوز للشخص متابعة برنامج الهجرة الخاصة.

س: تنص التعليمات في "نموذج البيانات الحيوية لتأشيرة الهجرة الخاصة" على أن يتم ملئها من قبل كل مستفيد. هل يعني ذلك أنه يجب على كل فرد من أفراد عائلتي ملئ نموذج أو هل يكفى نموذج واحد لكافة أفراد العائلة المشمولين في ملف تأشيرة الهجرة الخاصة؟
ج: يجب ملأ نموذج بيانات حيوي لتأشيرة هجرة خاصة لكل فرد من أفراد العائلة وإعادته إلى المركز الوطني للتأشيرات عبر البريد الالكتروني على العنوان NVCSIV@state.gov. يجب على مقدمي الطلبات الذين استكملوا مقابلاتهم ولكن لم يحصلوا على نموذج بيانات حيوية لتأشيرة الهجرة الخاصة الاتصال بمركز معاملات اللاجئين عبر البريد الالكتروني SIV@wrapsnet.org.

س: في حالة قبولي، هل سأحصل على الجنسية الأمريكية؟ إذا كان كذلك، فكم سيستغرق هذا من الوقت؟
ج: يتمتع الحاصلون على تأشيرة الهجرة الخاصة بوضع إقامة قانونية دائمة لدى دخولهم إلى الولايات المتحدة. يصبح الحاصلون على تأشيرات الهجرة الخاصة المقبولين مؤهلين للتقدم بطلب الحصول على الجنسية الأمريكية بعد الإقامة في الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات.

س: ما هى حالة من كان لديه ملفاً لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو رقم في الأمم المتحدة؟ ما الذى ينبغي عليه أن يفعله؟
ج: يجوز النظر فى طلبات المتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة حتى وإن كانوا مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين


م ن ق و ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس الابيض
الأدارة
الأدارة


المزاج: ادرس
ذكر
الدلو عدد الرسائل: 3609
الموقع: القوش
العمل/الترفيه: اجت المدرسة
نقاط الامتياز 43
العمر: 19
تاريخ التسجيل: 23/10/2009
اقامه: بالمنتدى
كيف تعرفت علينا ؟: صديق




مُساهمةموضوع: رد: لطالبي اللجوء الى امريكا   الإثنين يناير 17, 2011 10:51 pm

عاشت ايدك اخوية ذاكر مواضيع كلش حلوة ومهمة كلش لللاجئين

والف الف مبروك لفتح القسم الجديد

بس ما يصير تنزل اكثر من ثلاثة مواضيع باليوم اوكي يعني انت اليوم نزلت 6 مواضيع وهذا ما يصير هاي قوانين المنتدى اوكي

تحياتي لك

الفارس الابيض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذاكر ابو فابيان
عضو جديد
عضو جديد


المزاج: مبسوطه
ذكر
العذراء عدد الرسائل: 46
نقاط الامتياز هذه الخاصيه عباره عن نقاط الامتياز للعضو الذي يشارك بالمسابقه او اعطائه نقاط لامتيازه من الاداره
العمر: 37
تاريخ التسجيل: 03/01/2011
اقامه: امريكا
كيف تعرفت علينا ؟: صدفة
رسالة sms بامكانك كتابة رسائل sms هنا او حكمة اليوم او شعر قصير او خاطرة قصيره


مُساهمةموضوع: رد: لطالبي اللجوء الى امريكا   الثلاثاء يناير 18, 2011 7:01 am

اخي العزيز اشكر ردك الجميل ومرورك الرائع

لكن اسمح لي بالتماس صغير ...

انت تذكرني بقصة السمكة ...

كان هناك فتاة تطهو السمكة ... وكانت عندها ضيفة مهتمة في شؤؤن الطبخ ..

ولاحضت الضيفة ان الفتاة تقطع ذيل وراس السمكة قبل قلائها ..

فسالتها لماذا تقطعين راس وذيل السمكة ؟؟؟؟

فاجابتها الفتاة ... لا اعلم والدتي علمتني ذلك ..

فذهبت الضيفة لوالدة الفتاة وسالتها نفس السؤال ..

فاجابت والدة الفتاة انها توارثت ذلك من امها هي كانت تفعل ذلك ..

وعندما ذهبت وسالت الجدة .. لماذا كنت تقطعين الراس وذيل السمكة قبل طهوها ؟؟؟؟

اجابت الجدة العجوز ... لان مقلاتها كانت صغيرة لا تتحمل السمك الكبير ..


الغرض من هذه القصة هي ان اقول لك ..

نحن يا اخي نتوارث عادات وتقاليد ولا نعرف ماسببها ..

لذلك يا اخي ساشرح لك ..

الحكمة بان تضع قانون يمنع العضو بتنزيل اكثر من ثلاثة مواضيع ..

وهي اعطاء وفسح المجال للاعضاء الموجودين في القسم بتنزيل مواضيعهم .

لكي يكون القسم عمل مشترك بين الاعضاء ..

هذا هو السبب صديقي ... وهنا في هذا القسم الامر مختلف ...

فلا يوجد اعضاء غيري ... ولا يوجد منافسين في الكتابة لافساح لهم المجال ..

لذلك ليس من الحكمة بان تحصر المواضيع لقسم ولد توا ... وذلك لانعاش القسم ودب الحياة فيه .

اسف اخي على الاطاله لكن حبيت ان اعطيك وجهة نضري وبالنهاية انت اداري ولديك كل الحق .


تحياتي
ذاكر ابو فابيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لطالبي اللجوء الى امريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
»†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†« ::  ::  :: -