»†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†«


 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتكيبورد عربيمركز لتحميلالتسجيلدخول
 
الساعه
مواضيع مماثلة
  • » حياه القديس برفيريـوس أسقف غزة
  • دخول
    اسم العضو:
    كلمة السر:
    ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
    :: لقد نسيت كلمة السر
    المواضيع الأخيرة
    » ما هو الفرق العقائدي بين النصرانية والمسيحية
    الثلاثاء يوليو 22, 2014 12:04 pm من طرف IRAQI HAWK

    » هذا مافعله داعش بكنائس الموصل
    الإثنين يوليو 21, 2014 12:10 pm من طرف IRAQI HAWK

    » ♨ إنشــــاء منتدى جديــــد ♨
    الخميس مايو 22, 2014 10:42 pm من طرف الذئب الاسود

    » اعمال الرسل الاصحاح الثامن
    الثلاثاء مايو 13, 2014 11:15 pm من طرف الذئب الاسود

    » القوش
    الثلاثاء مايو 13, 2014 11:12 pm من طرف الذئب الاسود

    » وفاة المرحومة لينا حنا خرات
    الثلاثاء مايو 13, 2014 11:11 pm من طرف الذئب الاسود

    » سايت لعديد من الافلام الدينيه
    الثلاثاء أبريل 29, 2014 11:14 am من طرف خادم الرب

    » كلمات ترنيمة ما احلى الركوع على قدميك يا مريم العذراء
    الثلاثاء أبريل 29, 2014 11:04 am من طرف خادم الرب

    » قصة أسرع وأعنّي
    الثلاثاء أبريل 29, 2014 10:55 am من طرف خادم الرب

    » الوضع المناسب للصلاة المقبولة
    الإثنين أبريل 28, 2014 9:16 am من طرف farajsaka

    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 157 بتاريخ الخميس ديسمبر 31, 2009 8:17 pm
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    مركز تحميل الملفات والاغاني والصور
    اهلا وسهلا بكم في مركز رفع الصور
    منتدى القوش ماثت زونا

    إرسال الصورة

    تعديل حجم الصورة؟

    أنواع الصور المسموح بها: bmp, jpg, png, gif, tif يقل حجمها عن 2 ميغا


    powered by cool4arab

    أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
    أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    شمعة المنتدى - 12240
     
    المشـ‡شهريار‡ـاغب - 7550
     
    البرنسيسة الذهبية - 5926
     
    حليثاღدالقوش - 5568
     
    بزونة المنتدى - 4858
     
    الذئب الاسود - 4559
     
    برنس - 4161
     
    عاشقـ◆عيونها - 3802
     
    الفارس الابيض - 3609
     
    نينويتا - 3446
     
    أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
    شمعة المنتدى
     
    المشـ‡شهريار‡ـاغب
     
    البرنسيسة الذهبية
     
    Esho Ahimon
     
    برنس
     
    alqoshh
     
    IRAQI HAWK
     
    خادم الرب
     
    بزونة المنتدى
     
    نينويتا
     
    المواضيع الأكثر نشاطاً
    الامبراطور لعبه حلوة
    موضوع المليون رد تعالووووا شوفوه!!!!:
    الاجابه على الاسئله المطروحه من قبل الاعضاء -- 2
    يومين بس لكل عضو نعبر فيه عن حبنا و احترامنا له**
    نجم المنتدى موضوع يخبل!!!
    لمن يريد ان يعرف امور عن مستقبل حياته
    البطاقات التعريفيه بالعضو الجديد يرجى دخول
    ادخل و اهدي الاغنيه الي تحبها للعضو الي بعدك
    سوالفنا احلى ولمتنا احلى بمنتدى القوش ماثت زونا
    مسابقه الايات من الكتاب المقدس
    شاطر | 
     

     قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
    كاتب الموضوعرسالة
    بنت المنتدى
    عضو متألق
    عضو متألق


    المزاج: مشغول
    انثى
    العذراء عدد الرسائل: 1504
    نقاط الامتياز 125
    العمر: 26
    تاريخ التسجيل: 04/01/2010
    اقامه: في قلب المنتدى
    كيف تعرفت علينا ؟: عن طريق ال google
    رسالة sms كل عام وانتم بالف خير




    مُساهمةموضوع: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   الأربعاء أبريل 21, 2010 2:53 am

    ولدت ريتا سنة 1381 في قرية "روكابورينا" الصغيرة التابعة لمدينة كاسيا والواقعة في منطقة جميلة في أواسط إيطاليا، شمالي روما العاصـمة. وسميت الطفلة في العماد "مارغريتا" وسماها الأقارب "ريتا" تحبباً. وكانت وحيدة لوالديها الفقيرين اللذين بـذلا قصارى جهدهما في توفير تربية مسيحية أصيلة لها. كانت ولادتها معجزة لوالديها بسبب كبرهم في السن حيث لم يكن لهم أولاد طيلة سنوات كثيرة من الزواج، فعمّداها وشكرا الرب على عطيته لهما. وفي طفولتها حدثت بعض المعجزات التي ظلّ القرويّون يتناقلونها فترة طويلة، ومنها أن النحل وضع في فمها عسلاً دون أن يؤذيها. إلا أن المحيط الذي عاشت فيه ريتا الصغيرة كان مشحوناً بالأحقاد والخصومات التي تؤدي غالباً إلى الإنتقام والقتل.
    ومنذ صغرها تعبّدت ليسوع المصلوب وللعذراء، وكانت تقوم بالصلوات والإماتات القاسية جداً، وأرادت أن تصبح راهبة، لكن والديها منعاها، ويقال أنها ما إن بلغت الفتاة الثانية عشر من عمرها، حتى تزوجت شاب اسمه باولو مانشينو، وهو من أبناء القرية ويعمل لحساب أحد الإقطاعيين، وكان باولو رجل قاسي جداً، حاد الطبع شرس الأخلاق، على أحد النقيض من صفات ريتا الوديعة المتدينة.

    وتوفي والد ريتا بعد مدة قصيرة من زواجها، وتبعته والدتها إلى اللحد، مما سبب حزناً عميقاً في نفس ريتا. وكانت سنوات الزواج الأولى صعبة لريتا، بالنظر إلى طبع زوجها وميوله إلى العنف والشراسة، وكان يضربها، ولكنها حاولت أن تتكيف مع وضعها الجديد، وأن تفهم وتتحمل مسؤوليات حالتها الزوجية، فتحملت ذلك محبة بالله... ولرجوع زوجها إلى الله، أخذت ترفع الصلوات الحارة على نيته وتتفانى في خدمته واكتساب رضاه وثقته، وتبذل جهدها في استئصال البغض من قلبه وتوجيه مشاعره نحو الخير والسلام. صلاتها هذه وإماتاتها لقيت عند الرب أذناً صاغية؛ فراح الزوج يعود إلى ضميره رويداً رويداً حتى دخل يسوع إلى قلبه وغدا إنساناً يعرف معنى الحياة الزوجية المسيحية.

    وأنجبت ريتا ولدين توأمين، سمي أحدهما جان جاكومو، والآخر باولو ماريا. وعكفت الأم الشابة على تربية ولديها وتوجيههما إلى الخير والمحبة منذ صغرهما. وكان لميلادهما تأثير إيجابي في نفس الوالد الذي هدأ قليلاً في تصرفاته، ولم يعد يحمل السلاح. إلا أن زوج ريتا اغتيل في أحد الليالي، بينما كان عائداً من كاسيا إلى قريته. وقبل وفاته، سمعوهُ يتلفظ بكلمات الغفران لقاتليه، وانكبَّت ريتا المنكوبة على جثمانه وقالت: "اغفر له يا رب... خلص نفسه... اغفر له كما غفر لقاتليه". عكفت ريتا على الإهتمام بولديها، وكانت على علم بما يدور في خاطرهما من عواطف الثأر لوالدهما، فأخذت تصلي وتطلب من الله أن يمنع وقوع هذه الجريمة، وحاولت تهدئة الولدين وحملهما على الغفران لقاتلي والدهما. وإذ لم تجد محاولاتها نفعاً، عمدت إلى أسلوب بطوليّ: التمست من الله أن يأخذهما قبل أن يرتكبا الجريمة التي ينويان اقترافها، واستجاب الله إلى تضرع هذه الوالدة القديسة، فتوفي الولدان، الواحد تلو الآخر بعد سنة واحدة لموت أبيهما!
    وجدَت ريتا نفسها أمام فراغ هائل، ولكنها لم تيأس، بل، امتثالاً للمشورة الإنجيلية، باعت كل ما كانت تملكه ووزعت كل شيء على الفقراء والمحتاجين وعلى المشاريع الخيرية، وقررت الدخول إلى دير مريم المجدلية للراهبات الأوغسطينيات في منطقة كاسيا، إلا أن راهبات الدير رفضنها، وأعادت ريتا الكرّة مرات عديدة، ولكنها لم تتلّقَ سوى الرفض القاطع، لكونها أرملة وزوجة قتيل! لكن لشدة ثقتها بالله، دبّر لها الهت القدير أمر دخولها إلى الدير بصورة خارقة وبأعجوبة، إذ اختطفت بالروح، وأدخلها شفعاؤها القديس يوحنا المعمدان والقديس أوغسطينوس ونقولاوس الطولنتي إلى الدير ليلاً، ووجدتها الراهبات صباحاً في قاعة الدير بطريقة مدهشة، فلم يسع الراهبات إلا الرضوخ لإرادة الله، وقبلن ريتا في الدير وكانت آنذاك بالأربعين من عمرها.
    لقد تحققت أمنية ريتا، فما أسعدها! وبعد سنة الابتداء، أبرزت نذورها الرهبانية، وعليها من الآن، أكثر من ذي قبل، أن تنشر المحبة حولها، وأن تكون رسولة للسلام. والكرمة الموجودة حتى الآن في فناء الدير شهد لطاعة ريتا التي، نزولاً عند أمر رئيستها، زرعت غصن كرمة يابساً وسقته طوال سنة كاملة، وإذا بالغصن اليابس يلين، وتنبت في أطرافه براعم خضراء، ويصبح كرمة باسقة الأغصان ما تزال حتى اليوم تعطي الدير ظلها وعناقيدها اللذيذة، وكانت ريتا مثالاً لجميع الراهبات في عيش وتطبيق نذورها لمدة 42 عاماً.
    وفي زمن الصوم سنة 1443، تأثرت ريتا كثيراً بكلمات الراهب الخطيب الذي تحدث عن آلآم المسيح. وفي طريق العودة من الكنيسة، أخذت تراجع حياتها في جميع مراحلها، وعند وصولها الدير، دخلت صومعتها وعكفت على صلاة مضطرمة أمام الصليب، وتأمل عميق وانخِطاف روحي، وتوسلت بحرارة إلى المعلم الإلهي لكي يشركها بأوجاعه. وللحال انتزعت شوكة من إكليل المصلوب وأتت فانغرست عميقاً في جبينها وأذاقتها ألماً شديداً حتى أغمي عليها وكادت تموت. لم يكن أحد حاضراً ليساعدها ولما أفاقت بقي الجرح في جبينها برهاناً للأعجوبة المؤلمة. استمر هذا الجرح ينزف مدة خمسة عشرة سنة، وكان علامة على اشتراك ريتا في آلام الفادي اشتراكاً مستمراً، ولم يختفِ مؤقتاً إلا خلال زيارتها لروما. وتحملت ألاماً جمه بسبب هذا الجرح، وقدمتها من أجل النفوس المطهرية واهتداء الخطأة وحباً للمسيح. وكان هذا الجرح يسبب لها آلاماً شديدة وحرجاً كبيراً أمام أخواتها الراهبات. ثم جاءها مرض آخر وأرغمها على ملازمة الفراش في صومعتها طوال أربع أعوام. وفي شهر كانون الثاني سنة 1447، تذكرت ريتا قريتها ومنزلها وحديقتها، وتمنت أن يؤتى لها ب من تلك الحديقة من ثمرتي تين، وطلبت ذلك من المرأة التي ترافقها. ويا لدهشة هذه المرأة حينما لاحظت صباح اليوم التالي أن أمنية ريتا تحققت فعلاً -بالرغم من برودة الطقس التي لا تسمح بنمو النباتات والأزهار!- فحملت إليها ال والتينتين.

    في أحد أيامها الأخيرة، شعت غرفتها بالأنوار وظهر لها يسوع مصحوباً بأمه القديسة، وكلاهما يبتسمان بعذوبة سماوية، وأبلغها أنها ستصبح بحضرته في السماء بعد ثلاثة أيام...
    وفي فجر 22 أيار 1457، لفظت ريتا أنفاسها الأخيرة وهي في السادسة والسبعين من عمرها بعد مرض عضال قاسي جداً. ويقال أن نواقيس الدير شرعت تقرع بشدة تلقائياً عند وفاتها، وتجاوبت معها نواقيس كنائس كاسيا كلها. وبعد موتها كثرت الأعاجيب التي جرت بشفاعتها، وشعَّ جبينها جمالاً، وفاضَت منها رائحة زكية. ودُفِنَ جُثمانها في ديرها. وسرعان ما أصبح محجة تقصدها جموع غفيرة من الناس. وحينما بوشر بدعوى تطويبها، وفتح قبرها، عاين الحاضرون أن جثمانها قد بقى سالماً – وهو ما يزال هكذا حتى الآن. ومرَّت سنوات طويلة على وفاة ريتا، وفي سنة 1628، أعلنت ريتا طوباوية على يد البابا أوربانس، وفي سنة 1900، أعلنها البابا لاون الثالث عشر قديسة. هكذا أعطت القديسة ريتا مثالاً رائعاً لكل راهبة، ولكل شابة وأمرأة مسيحية بسخائها وإيمانها وتقواها... وهي اليوم تدعو الجميع إلى الاقتداء بها كما اقتدت هي بالمسيح. فعسانا نتعلم منها أن درب القداسة، يمر من خلال الحقائق اليومية، ومن خلال خدمة اخوتنا البشر.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ساحرة العيون
    عضو مميز
    عضو مميز


    المزاج: احبه
    انثى
    الحمل عدد الرسائل: 1089
    العمل/الترفيه: الانترنيت
    نقاط الامتياز هذه الخاصيه عباره عن نقاط الامتياز للعضو الذي يشارك بالمسابقه او اعطائه نقاط لامتيازه من الاداره
    العمر: 24
    تاريخ التسجيل: 11/01/2010
    اقامه: تركيا"يوزكات"
    كيف تعرفت علينا ؟: عن طريق لؤلؤة السماء
    رسالة sms لـماذا أسـلم لـلبحر أمري ؟؟ وأمـنح لـلريح أيام عمري؟؟ وهل في البحار سوى العاصفات تـروح بـلؤمٍ وتغدوا بغدر ؟ وكـيف أصادق في الصبح مداً وفـي الـليل أمنح ودي لجزر تـعبت مـن الـبحر لكن قلبي يـصر على البعد ...


    مُساهمةموضوع: رد: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   الخميس أبريل 22, 2010 5:08 pm

    قصة جميلة جداً ربي زدنا ايماناً عاشت ايدج بنت العذراء

    ربي يحفظج وينور طريقج

    تحياتي الج
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    الفارس الابيض
    الأدارة
    الأدارة


    المزاج: ادرس
    ذكر
    الدلو عدد الرسائل: 3609
    الموقع: القوش
    العمل/الترفيه: اجت المدرسة
    نقاط الامتياز 43
    العمر: 19
    تاريخ التسجيل: 23/10/2009
    اقامه: بالمنتدى
    كيف تعرفت علينا ؟: صديق




    مُساهمةموضوع: رد: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   الخميس أبريل 22, 2010 6:02 pm

    واااااااااااااااااااااااو

    قصة رائعة رائعة جداً ومثيرة
    عاشت ايدج بنت العذراء على هاي القصة للقديسة ريتا يسلمووووو يا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    الوردة البيضاء
    عضو فعال
    عضو فعال


    المزاج: احبه
    انثى
    الجدي عدد الرسائل: 712
    الموقع: هناك بذاك الصوب
    العمل/الترفيه: طالبة يبووووو
    نقاط الامتياز هذه الخاصيه عباره عن نقاط الامتياز للعضو الذي يشارك بالمسابقه او اعطائه نقاط لامتيازه من الاداره
    العمر: 23
    تاريخ التسجيل: 05/04/2009
    اقامه: عراق - بغداد
    كيف تعرفت علينا ؟: جنت دافرفر ولكيتكم
    رسالة sms بامكانك كتابة رسائل sms هنا او حكمة اليوم او شعر قصير او خاطرة قصيره


    مُساهمةموضوع: رد: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   الخميس أبريل 22, 2010 6:30 pm

    يسلمووو على القصة الرائعة

    عاشت الايادي تقبلي مروري

    تحياتي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    المشـ‡شهريار‡ـاغب
    المـديـر العـــام
    المـديـر العـــام


    المزاج: احيم !!!
    ذكر
    الدلو عدد الرسائل: 7550
    الموقع: alqosh.all-up
    العمل/الترفيه: حياالله شي نبدع بيه
    نقاط الامتياز 120
    العمر: 39
    تاريخ التسجيل: 04/04/2009
    اقامه: lebanon ~ beirut
    كيف تعرفت علينا ؟: أكو غير مستر
    كًــوكًـــول
    رسالة sms
    ليس ذنبي أن العقول
    صغيرة امام فهمي
    وليش ذنبهم ان فهمي صعب
    كل ما أدركه أن لها قناعاتها
    التي لاتقبل القسمة على2
    ولاتقبل ان تكون متشابهة
    لــ قناعات ألاخرين
    انا مختلف ..
    طبعاً لست ألاسوء..؟
    ولربما لست ألافضل..؟
    ولكني اختلف..؟
    ...........




    مُساهمةموضوع: رد: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   الجمعة أبريل 23, 2010 12:44 pm

    عاشت الايادي
    خاثي
    قصة رائعة منج
    عليها
    ودمتي برحمة يسوع المسيح
    † أميــــــــــــن †


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    بنت المنتدى
    عضو متألق
    عضو متألق


    المزاج: مشغول
    انثى
    العذراء عدد الرسائل: 1504
    نقاط الامتياز 125
    العمر: 26
    تاريخ التسجيل: 04/01/2010
    اقامه: في قلب المنتدى
    كيف تعرفت علينا ؟: عن طريق ال google
    رسالة sms كل عام وانتم بالف خير




    مُساهمةموضوع: رد: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   السبت أبريل 24, 2010 12:18 am

    مرسي حبايبي ساحرة العيون والورده البيضاء واميل الالقوشي والمشاغب شهريار للمرور الرائع وليتقبل الله مني ومنكم
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    الذئب الاسود
    المـديـر العـــام
    المـديـر العـــام


    المزاج: امممممممم
    ذكر
    الحمل عدد الرسائل: 4559
    نقاط الامتياز 1000000
    العمر: 27
    تاريخ التسجيل: 09/08/2008
    اقامه: جهنم الحمره
    كيف تعرفت علينا ؟: هو الي تعرف عليا



    مُساهمةموضوع: رد: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   السبت أبريل 24, 2010 1:56 am

    اخت بنت العذراء موضوع كلش حلو وقصه مميز الله لا يحرمنا من تواجدج ومواضيعج الرائعه الله يقويج


    تحياتي


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    من اهم مواضيع في هذا المنتدى
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ايها الزمان لا تقرب من موعد موتي...ليس حبا في الحياة...وانما خوفا على دموع حبيبي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    برنس
    عضوVIP
    عضوVIP


    المزاج: ما اكدر انااام
    ذكر
    الجوزاء عدد الرسائل: 4161
    الموقع: IN A SEA OF LOVE
    نقاط الامتياز 35
    العمر: 36
    تاريخ التسجيل: 05/03/2009
    اقامه: australia_sydney
    كيف تعرفت علينا ؟: by alqosh. net


    رسالة sms تريدين أن تعرفي لون حنيني إليكِ؟
    إذن طالعي الشمس عند المغيب.
    تريدين أن تعرفي طعم حنيني إليكِ؟
    إذن لامسي بيديك اللهيب.
    تريدين أن تعرفي حجم حنيني إليكِ؟
    إذن سافري في الفضاء الرحيب.





    مُساهمةموضوع: رد: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   السبت أبريل 24, 2010 3:32 am

    شكرا لكِ اختي بنت العذراء على القصه ... ربي يبارك بيج
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    بنت المنتدى
    عضو متألق
    عضو متألق


    المزاج: مشغول
    انثى
    العذراء عدد الرسائل: 1504
    نقاط الامتياز 125
    العمر: 26
    تاريخ التسجيل: 04/01/2010
    اقامه: في قلب المنتدى
    كيف تعرفت علينا ؟: عن طريق ال google
    رسالة sms كل عام وانتم بالف خير




    مُساهمةموضوع: رد: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   السبت أبريل 24, 2010 6:27 am

    شكرا الذئب الاسود وبرنس للمرورالجميل والرب يباركنا جميعا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    حليثاღدالقوش
    الأدارة
    الأدارة


    المزاج: احيم !!!
    انثى
    السمك عدد الرسائل: 5568
    الموقع: بالقمــر ^_*
    نقاط الامتياز 142
    العمر: 23
    تاريخ التسجيل: 08/05/2009
    اقامه: U.S.A
    كيف تعرفت علينا ؟: عن طريق الــورده البيضاء
    رسالة sms
    __________



    مُساهمةموضوع: رد: قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات   السبت أبريل 24, 2010 7:22 am

    عاااشت ايدج بنت العذراء على القصه الي كنا نجهلها عن القديسه ريتا ربي يحفضج ويحميج
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     

    قصه حياه القديسه ريتا شفيعه المستحيلات

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

     مواضيع مماثلة

    -
    »  المستحيلات عند البنات

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    »†«اهلا وسهلا بكم في منتدى القوش ماثت زونا»†« ::  ::  :: -